ma Mosafir. أول موقع إلكتروني بالمغرب لخدمة المسافرين

ma Mosafir. أول موقع إلكتروني بالمغرب لخدمة المسافرين

تم مؤخرا إطلاق الموقع الإلكتروني mosafir.ma، و هو أول موقع إلكتروني بالمغرب يهتم بالمسافر عبر النقل الطرقي. يوفر هذا الموقع مجموعة من الخدمات للمسافر تتمثل أساسا في تسهيل الولوج للمعلومات الخاصة بالحافلات المتعلقة بمواعيد السفر و أوقات انطلاق الحافلات و مسارها و رقم شباك التذاكر ، توقيت الوصول للوجهة المقصودة ، إضافة إلى توقيت الرجوع.

تقوم فلسفة الموقع الالكتروني mosafir.ma على ربط المحطة الطرقية بعالم الانترنيت، من أجل أن تكون للمسافر بوابة الكترونية تهتم به، باعتباره مستهلكا لخدمات النقل الطرقي. كما أن تواجد المحطة الطرقية على الويب مساهمة جادة لكسر الصورة النمطية للمحطة المرتبطة في المخيال الشعبي بمجموعة من الممارسات السلبية، و السعي لتجاوزها للرقي بالمحطة الطرقية إلى مستوى الإدارة الحديثة من أجل خدمة أفضل للمواطن/ المسافر. كما يسعى الموقع لخدمة المسافر من خلال توفير جميع البيانات المتعلقة بالرحلات، للتخفيف عليه من مشقة الذهاب للمحطة للحصول عليها ربحا للوقت، و كذلك لتجاوز المضايقات التي يتعرض لها من طرف بعض المستخدمين / المتطفلين على القطاع، كما سيساهم الموقع في تجاوز أزمة الاكتظاظ الذي تعرفه المحطة خصوصا في المناسبات و أوقات الذروة إسهاما منه في خلق النظام بالمحطة الطرقية.

يذكر أن الموقع الالكتروني mosafir.ma جاء بمبادرة شخصية لشابين تطوانيين هما محمد الطمبوري و عبد الرزاق حموش، و هي مبادرة نابعة من عمق التجربة التي راكمها باعتبارهما يشتغلان بإدارة إحدى المحطات الطرقية، و يعايشان بشكل يومي مختلف المشاكل التي يعانيها المسافر، و هو ما دفع بهما إلى أخد زمام المبادرة و إطلاق هذا الموقع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.