مرسوم جديد يحذف إجبارية اجتياز الامتحان لإدارة “مؤسسة تعليم السياقة”.

صادق مجلس الحكومة يوم الخميس، على مشروع مرسوم يتعلق بمدونة السير على الطرق بشأن تعليم السياقة، ويتمثل في حذف إجبارية اجتياز الامتحان من أجل الترخيص بمزاولة مهمة مدير مؤسسة تعليم السياقة، وحصر ولوج هذه المهنة في إجبارية التوفر على رخصة السياقة من صنف “ب” ومستوى السنة الثانية بكالوريا .
وقال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، عقب انعقاد المجلس، إن مشروع القانون رقم 05-52، يندرج في إطار برنامج تأهيل قطاع السياقة الذي له انعكاس مباشر على السلامة الطرقية بالنظر إلى أن مؤسسات تعليم السياقة هي التي تؤمن تكوين وتأهيل السائقين الجدد..
وأكد الخلفي أن هذه الشروط تأتي من أجل تسهيل شروط ولوج هذه المهنة وتشجيع أصحاب الشهادات على اختيارها، بالإضافة إلى حذف إجبارية اجتياز الامتحان من أجل الترخيص بمزاولة مهنة مدرب تعليم السياقة وحصر ولوجها فقط على خريجي معاهد التكوين المهني في شعبة “مدرب تعليم السياقة”.
وأشار الوزير إلى أن مقترح الإضافات الذي تقدمت به وزارة التجهيز والنقل، يهدف إلى الرفع من مستوى التكوين الملقن من طرف مؤسسات تعليم السياقة وتسهيل إدماج هؤلاء الخريجين في سوق الشغل، وتشجيع أصحاب الشهادات على اختيار هذه المهنة

التعاليق (1)
أضف تعليق
  • yahya bensaid

    السلام غليكم لم افهم .
    اسمي بنسعيد يحي مزداد يوم 20.02.1973
    اتوفرعلى مستوى الثانية باكالوريا
    اتوفر على جميع اصناف رخص السياقة
    هل يمكنني ان اكون مدرب السياقة ,