عاجل من أصيلا: عبد الله بوانو يتهم شباط بالتدخل لتمتيع “الزبير بنسعدون” بالبراءة، ويؤكد لسنا مستعدين للجلوس مجددا مع شباط ..

في المهرجان الذي نظمه حزب العدالة والتنمية اليوم بمدينة أصيلا والذي انتهى قبل قليل، هاجم رئيس الفريق البرلماني لحزب بنكيران عبد الله بوانو الذي نشط المهرجان، هاجم بشدة حميد شباط وقال أنه لن يقبلوا بالجلوس معه مجددا ولن نتنازل للمطالب التي يسعى اليها من داخل الحكومة.

كما اتهمه بالتدخل لتمتيع “الزبير بنسعدون” بحكم البراءة من محكمة الاستئناف بالرباط في ملف الاتجار الدولي في المخدرات بعد أن حكمت عليه المحكمة الابتدائية بست سنوات سجناً ، ويذكر أن “الزبير بن سعدون” عضو بالمجلس البلدي لأصيلا ومنتم سابق الى حزب التجمع الوطني للأحرار، لكن بعد ذلك غادر هذا الحزب والتحق بحزب شباط، وكان بعد صدور قرار محكمة الاستئناف في الرباط اواسط ماي الماضي قد أشرف بنفسه على تهيء أجواء المهرجان الخطابي الذي نشّطه حميد شباط، في نفس الساحة التي تحدث فيها بوانو اليوم، في سياق حملته التواصلية لشرح موقف حزبه الانسحاب من الحكومة. وهذا ما يطرح أكثر من علامات استفهام؛ الحزب الحاكم الذي يضع يده على وزارة العدل في شخص مصطفى الرميد يتهم حميد شباط بالتدخل لدى القضاء للتأثير على ملف “الزبير بنسعدون”، مما يطرح بشكل أدق عبث العمل السياسي في المغرب.

التعاليق (0)
أضف تعليق