رونالدو أفضل لاعبي العالم للمرة الثانية على التوالي

توج البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الأسباني الكرة الذهبية لعام 2014 في حفل الإتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) والذي اقيم بقصر المؤتمرات بمدينة زيوريخ السويسرية، مساء اليوم الأثنين.

وتفوق رونالدو على منافسيه، الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، والحارس الألماني مانويل نوير، نجم بايرن ميونيخ.

وفاز النجم البرتغالي – البالغ من العمر 29 عام – بهذه الجائزة للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما كان قد فاز بها عامي 2008 و2013، وبعد ان قاد ريال مدريد إلى لقبه الأول في دوري أبطال أوروبا منذ 2002، والعاشر في تاريخه، وإلى إحراز مسابقة الكأس الإسبانية وكأس العالم للأندية أيضا.

ونجح كريستيانو للعام الثاني على التوالي في التفوق على غريمه ميسي، بعد أن كان قد تفوق عليه ايضا الموسم الماضي وعلى الفرنسي فرنك ريبيري (بايرن ميونيخ الألماني).

بالموازاة مع ذلك، أعلن ايضا عن فوز الألمانية نادين كيسلر بجائزة أفضل لاعبة في العالم 2014 متفوقة على البرازيلية مارتا (الفائزة بالجائزة 5 مرات) والأميركية آبي وامباك (الفائزة بلقب 2012).

وحصد النجم الكولمبي جيمس رودريجرز جائزة (بوشكاش لأجمل هدف (.

ونال الألماني يواخيم لوف مدرب منتخب المانيا، جائزة أفضل مدرب في العالم عام 2014 متفوقا على الإيطالي كارلو انشيلوني مدرب فريق ريال مدريد الأسباني، ودييجو سيميوني مدرب فريق اتلتيكو مدريد.

بينما أعلن الفيفا عن تشكيلة منتخب العالم لعام 2014 والتي ضمت مانويل نوير وفيليب لام وسيرجي راموس وثياجو سيلفا وديفيد لويز، وأنخيل دي ماريا، وإنييستا وتوني كروس، وكريستيانو رونالدو وليو ميسي واريين روبين.

واختير الألماني رالف رانجنيك مدرب فريق فولسفورج الألماني كأفضل مدرب كرة نسائية لعام 2014، متفوقا على مواطنته مارين مينيرت مدربة منتخب المانيا للسيدات تحت 19 عام، والياباني ساساكي مدرب منتخب اليابان للسيدات.

التعاليق (0)
أضف تعليق