دورة أبريل بمجلس مدينة طنجة تنعقد على ايقاع رهان تفويت صفقة النقل الحضري لشركة “ألزا”.

أنوال برس
انعقد صباح اليوم بمقر الجماعة الحضرية  بطنجة الاثنين 24 يونيو دورة أبريل التي كان قد تم تأجيلها خلال موعد سابق، وقد تضمنت الدورة عدة نقاط، لكن تبقى النقطتين المهمتين واللتين أثارتا نقاشا هما :
– النقطة الأولى، ترصيف مجموعة من الأحياء بالمدينة، لكن المثير في هذه النقطة غياب ممثل مندوبية وزارة التجهيز عن الدورة والذي أثار تساؤل بعض المستشارين. يذكر أن الوالي محمد اليعقوبي سبق وأن قام بتوقيف أحد المهندسين التابع لمندوبية التجهيز، الوالي اليعقوبي كان قد أثار غضب وتذمر مجموعة من أعضاء المكتب بدعوى الترامي على صلاحيات المجلس وتوجيه ميزانية مهمة لإعادة تهيئة مداخل مدينة طنجة.

– النقطة الثانية والمهمة تعلقت بالنقل الحضري الذي تعثر المجلس في إيجاد بديل  لشركة “أوطاسا ” هذه الشركة التي أنهت عقدها وأصبحت خدماتها دون حاجيات وتطلعات ساكنة طنجة، وفشل المجلس أكثر من مرة في تمرير صفقته مع مجموعة من الشركات  كانت أوطاسا ستبقى من بينها، وتدخلت وزارة الداخلية لمرتين رافضة إكمال الصفقة.

المجلس يتجه الى إتمام تفويت تدبير النقل الحضري لشركة ” ألزا ” الاسبانية، هذه الأخيرة تدبر قطاع النقل الحضري بكل من مراكش وأكادير.

التعاليق (0)
أضف تعليق