“درجة 37.4″ للمخرج الفرنسي “أدريانو” يتوج بالجائزة الكبرى للمهرجان المتوسطي بطنجة

أسدل الستار، مساء أمس السبت، على الدورة الحادية عشر للمهرجان المتوسطي للفيلم القصير بطنجة، التي تواصلت فعالياتها على مدى ستة أيام، وشارك فيها 46 عملا سينمائيا قصيرا يمثلون 18 دولة متوسطية، من بينها على الخصوص المغرب ولبنان والجزائر ومصر والبرتغال وفرنسا وإيطاليا واليونان واسبانيا وتركيا.

وعرف حفل اختتام هذه الدورة، تتويج الفيلم الفيلم الفرنسي “درجة 37.4″ لمخرجه “أدريانو فاليرو”، بالجائزة الكبرى للمهرجان، في حين عادت جائزة لجنة التحكيم للمخرج المغربي فيصل بوليفة عن فيلمه “اللعنة”، الذي فاز أيضا بجائزة أفضل ممثلة التي عادت لـ”ابتسام زبارا”.

كما قررت لجنة التحكيم، التي ترأسها الصحافي والوزير السابق محمد الكحص، منح جائزة السيناريو للفيلم الإيطالي “ماتيلدي” للمخرج “فيتو بالميري”، بينما آلت جائزة الإخراج لشريط “بخار” للمخرج التركي عبد الرحمان أونور، فيما حاز جائزة أول دور رجالي الممثل “بيتر نوفاكوفيتش”، من الجبل الأسود “مونتينيكرو”، عن دوره في فيلم “إنترو” للمخرج “إيفات سالتيش”.

وتوج الشريط الاسباني “قرة عيني” للمخرج “خوسكو دي ليناريس” بجائزة الشباب، التي خصصتها إدارة المهرجان هذه السنة لطلبة المدارس السينمائية.

التعاليق (0)
أضف تعليق