توقعات الأرصاد الجوية يوم غدٍ الخميس

توقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تتميز الحالة الجوية بالمملكة غدا الخميس بتكون جليد محلي داخل المناطق الشمالية للبلاد إضافة الى المرتفعات والهضاب العليا، فيما ستكون الاجواء غائمة جزئيا فوق منطقة طنجة مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة .

كما سيتم تسجيل ظهور سحب منخفضة مرفوقة ببعض الكتل الضبابية بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى عند الليل وفي الصباح الباكر على أن تكون السماء عدا ذلك صافية إلى قليلة السحب عموما.

أما الرياح فستهب ضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الشرقي بجنوب البلاد ومن القطاع الجنوبي فوق الساحل الأطلسي الشمالي، بينما ستكون متقلبة الاتجاه وضعيفة على العموم بباقي أرجاء ربوع المملكة، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين أربع درجات تحت الصفر ودرجة واحدة بالمرتفعات والهضاب، وما بين درجتين و7 درجات في ما تبقى من المناطق الداخلية. وستكون بين 4 و 10 درجات بجوار السواحل بجنوب المملكة. أما درجات الحرارة العليا، فستكون ما بين 9 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 13 و 19 درجة بشرق البلاد، وما بين15 و 21 درجة بكل من المناطق الشمالية والوسطى، في حين ستكون في حدود 22 إلى 27 درجة بالأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين العرائش وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية والداخلة وهائجا بباقي السواحل.

التعاليق (0)
أضف تعليق