بيروت تحترق..انفجار جديد صباح اليوم يودي بحياة 8 أشخاص بينهم الوزير السابق محمد شطح عن تيار المستقبل.

قتل وزير المالية اللبناني السابق محمد شطح في تفجير استهدف موكبه وسط العاصمة بيروت صباح الجمعة. وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام أن التفجير الضخم أدى إلى مقتل خمسة أشخاص بمن فيهم شطح ومرافقه وجرح أكثر من 50 آخرين، وأضافت الوكالة أن 10 مباني تضررت بشدة جراء التفجير.

وعمل شطح مستشارا لرئيس الوزراء السابق، فؤاد السنيورة، وخلفه زعيم تيار المستقبل سعد الحريري، وهو أحد الشخصيات الرئيسية في قوى 14 اذار، كما عين شطح وزيرا للمالية في حكومة الحريري في عام 2008 ثم عين مستشارا له بعدما فقد الحريري رئاسة الوزراء في أوائل عام 2011.

سلسلة تفجيرات

وأفادت تقارير بأن سيارة مفخخة كانت سبب الانفجار. وشوهد دخان كثيف متصاعد في سماء بيروت. وذكرت وكالة اسوشيتد برس للأنباء أن الانفجار وقع على بعد مئات الأمتار من المنطقة التي تضم مقار حكومية ومبنى البرلمان. وشهد لبنان في الشهور الأخيرة سلسلة تفجيرات في ظل تصاعد التوتر الطائفي على خلفية الحرب في سوريا المجاورة. وكان حزب الله اللبناني أرسل مقاتليه إلى سوريا لمساعدة القوات الحكومية التي تواجه تمردا مسلحا. واستهدف تفجيران انتحاريان مبنى السفارة الايرانية في ضاحية بيروت الجنوبية في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ما أدى إلى مقتل 23 شخصا بينهم الملحق الثقافي الايراني ابراهيم أنصاري، واصابة 146 بجروح.

نقلا عن بي بي سي

التعاليق (0)
أضف تعليق