المغرب يتوقع قروضا بمليار دولار سنويا من البنك الافريقي للتنمية

أفادَ وزير الاقتصاد وَالمالية، نزار بركة، أمسٍ الأربعاء، إن المغربَ يَتوقع الحصول على قروض بقيمة مليار دولار سنويا من البنك الافريقي للتنمية على مدى أربع سنوات، وتصبُو إلى استخدام أموال البنك بشكل كامل..

ويأتِي ترقب المغرب حصوله على قروض البنك الإفريقي، في نطاقٍ تطوير مصادر الطاقة والبنية الأساسية، بعدَ تسجيـل عجزٍ في الميزانية بلغت نسبته 2.2 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي، في الربع الأول وتحاول إصلاح نظام دعم الغذاء والطاقة المكلف.

وقبل ذلك، كانَ المغربُ قدْ وقع اتفاقية مع البنك الافريقي للتنمية من أجل الحصول على قرض لا يقل عن 650 مليون دولار سنويا في الفترة الممتدة من 2012 إلى غايَةِ 2016.

وفِي غضون ذلك، أشار الوزير في مؤتمر صحفي مشترك مع البنك لإعلان، إلَـى أنه سيعقد مؤتمره السنوي في مراكش نهاية ماي الجارِي، مردفاً أنَّ المغرب حصل على 1.2 مليار دولار العام الفائت، ويتوقع الحصول على نحو مليار دولار سنويا في السنوات الأربع المقبلة.

وتهم حزمة 2012 قرضا بقيمة 450 مليون دولار لتطوير طاقة الرياح و220 مليون دولار للطاقة الشمسية و140 مليون دولار للقطاع الزراعي و200 مليون دولار لإدخال الكهرباء في المناطق الريفية.

التعاليق (0)
أضف تعليق