المعتقل كريم امغار متذمر من حرمانه ممارسة فن التشكيل من داخل سجن طنجة 2

رفضت إدارة سجن طنجة 2 السماح بإدخال أدوات التشكيل للمعتقل كريم أمغار، وعللت قرارها بتوفر كل أدوات الرسم والتشكيل من داخل مؤسسة السجن، فاضطرت زوجة معتقل حراك الريف كريم أمغار خلال الزيارة بإرجاع كل الأدوات التي تم اقتناءها بناء على لائحة أدوات من قبل زوجها.

وتقدم المعتقل كريم أمغار بعد ترحيله من عكاشة لسجن طنجة2 بطلب لمدير السجن للاستفادة من ورشة الرسم، كما اقترح على المشرف الاجتماعي بالسجن التطوع لتأطير ورشة رسم لفائدة السجناء ، غير أن هذا الأخير حسب ما صرحت به زوجة المعتقل لأنوال بريس، طلب منه المشرف أن يخط بعض الرسومات لإثبات أهليته لذلك، فقام المعتقل كريم أمغار بإطلاعه على بعض اللوحات التي حملها معه من سجن عكاشة، كما أحاله على صفحته بالفايسبوك.

ووجه كريم أمغار شكاية لكل من مندوبية السجون، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان عبر فيهما المعتقل كريم أمغار عن احتجاجه بامتناع إدارة السجن من إدخال أدوات الرسم التي تم اقتناءها بناء على موافقة مبدئية من قبل مدير سجن طنجة 2. من جهة أخرى يعاني المعتقل كريم أمغار من آلام الظهر، وما زال ينتظر ما وعدت إدارة السجن بنقله للمستشفى لإجراء الكشوفات الطبية اللازمة.

التعاليق (0)
أضف تعليق