المبعوث الأممي لليمن المغربي جمال بنعمر يقدم مقترحا لعدد الاقاليم وحدودها لدولة اتحادية جديدة

قدم جمال بن عمر مبعوث الامين العام للامم المتحدةالى اليمن امس السبت مقترحا يتضمن عدد الاقاليم وحدودها للدولة اليمنية الاتحادية.

وقال المبعوث الأممي في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي /فيسبوك/”تلبية لطلب الأطراف اليمنية المتحاورة وبعد أسابيع من النقاشات المكثفةلمجموعة واسعة من الرؤى والاقتراحات قدمنا اقتراحا يعكس أعلى درجة من التوافقفي اللجنة المصغرة لفريق القضية الجنوبية في مؤتمر الحوار الوطني ويسعى إلى توفيقالاختلاف”.

ويستند هذا الاقتراح إلى اتفاق المتحاورين على دولة اتحادية جديدة مبنيةعلى مجموعة مبادئ ويتضمن آلية لمعالجة مسألة عدد الأقاليم وحدودها. ولم يوضح بنعمر عدد الاقاليم المقترحة ولا أي معلومات إضافية عن حدودها.

وينعقد مؤتمر الحوار الوطني في اليمن منذ مارس الماضي وحدد له 6 اشهر

إلا أنه لم ينته من أعماله حتى اللحظة ولم ينجح في حل أهم القضايا التي يناقشهاعلى رأسها القضية الجنوبية. وانسحب قبل اسابيع عدد كبير من ممثلي القضية الجنوبيةفي مؤتمر الحوار برئاسة القيادي الجنوبي محمد علي احمد وتبذل حاليا العديد من المساعيالمحلية والإقليمية لحث ممثلي الحراك للعودة إلى المؤتمر.

وقال مصدر مقرب من القيادي الجنوبي محمد علي أحمد امس السبت إن القيادي فيالحراك غادر إلى المملكة العربية السعودية في إطار جهود تبذل لإعادة الحراك والعودةإلى المؤتمر.

وانبثقت اللجنة المصغرة للقضية الجنوبية من مؤتمر الحوار بناء على مقترحاممي ويمثل في هذه القضية 8 من الشمال و8 من الجنوب ويشارك المبعوث الاممي فيهذه اللجنة بشكل فعال.

التعاليق (0)
أضف تعليق