السعودية نفذت 80 حكما بالاعدام خلال السنة الجارية أغلبها نٌفذت بقطع الرأس..

أعلنت السلطات السعودية أنها قامت بتنفيذ يوم الثلاثاء حكم الإعدام بحق شخصين مدانين بتهريب المخدرات، أحدهما باكستاني والثاني سوري الجنسية، لتقترب حصيلة الذين طبقت الرياض بحقهم أحكاما مماثلة خلال العام الجاري من ثمانين.
وذكرت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها إنها نفذت حكم الإعدام بحق “أصغر خان جنة قول” وهو باكستاني الجنسية، والذي كان قد أوقف لقيامه بتهريب كمية كبيرة من الهيرويين المخدر وثبتت إدانته بما نسب إليه، وجرى تنفيذ حكم الإعدام بحقه في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية.
كما أوردت الوزارة في بيان منفصل إنها نفذت حكم الإعدام بحق السوري “حسن محمود الباش” الذي سبق أن أوقف لقيامه بتهريب كمية كبيرة من الحبوب المخدرة إلى المملكة وأدين أمام القضاء بعد ذلك، وجرى تنفيذ الحكم بحقه في منطقة الجوف.
يذكر أن السعودية نفذت الأربعاء حكم الإعدام بحق شخصين، الأول سعودي متهم بـ ”زنا المحارم” والثاني باكستاني مدان بتهريب المخدرات، ويعتقد أن السعودية أعدمت منذ بداية العام الجاري قرابة 78 شخصا بجرائم مختلفة، وقد وضعت منظمات حقوقية عديدة السعودية على رأس قائمة الدول التي مازالت تطبق عقوبة الإعدام على نطاق واسع، وغالبا ما تنفذ العقوبة عبر قطع رأس المدان في مكان عام.

 

التعاليق (0)
أضف تعليق