الرميد يحيل القاضي “عنبر” على المجلس الأعلى للقضاء لمحاكمته تأديبيا.

ذكر موقع لكم أن وزير العدل مصطفى الرميد قد أحال المستشار عنبر رئيس غرفة في محكمة النقض على المجلس الأعلى للقضاء لمحاكمته تأديبياً، وذكر المصدر أن جلسة المحاكمة حددت بتاريخ الإثنين 24 يونيو الجاري. وفي سياق ذي صلة علم الموقع من مصدر مقرب أن حالة استنفار قصوى عمت أجهزة نادي قضاة المغرب طيلة ليلة الإثنين 17 يونيو، وأن نقاشا ساخنا دار في أوساطهم لبحث سبل الرد على قرار وزير العدل.

وكان القاضي محمد عنبر قد دخل يوم الجمعة 14 يونيو في اعتصام مفتوح أمام محكمة النقض بالرباط، بعد تعرضه رفقة أسرته لـ”تهديدات من طرف وزير العدل والأعضاء الدائمين بالمجلس الاعلى للقضاء” حسب تصريح أدلى به للموقع.

وذكر القاضي للموقع أن هذه “التهديدات” جاءت مباشرة بعد أن تقدم بشكاية لدى القضاء طالب فيها بفتح تحقيق في تصريح للأمين العام لحزب “الإستقلال” حميد شباط، اتهم فيه الأخير زوجة قيادي بارز في حزب “العدالة والتنمية” باعتبارها رئيسة لإحدى الجمعيات بالظفر بـ100 مليون سنتيم دون ضوابط قانونية، الشيء الذي دفع القاضي إلى وضع شكاية طالب فيها وزير العدل بمراسلة المجلس الأعلى للحسابات لإيفاد قضاته لإفتحاص  حسابات الجمعية المتهمة، غير أن وزير العدل اكتفى  بتصريح على يومية “المساء” كذب فيه ما ورد على لسان شباط.

التعاليق (0)
أضف تعليق