الرجاء يُسعد الجماهير الكروية والضحية هذه المرة مونتيري المكسيكي في انتظار النصف النهائي

فاز الرجاء البيضاوي بطل المغرب 2-1 على مونتيري المكسيكي بعد وقت إضافي أمام حشد ضخم من مشجعيه في أكادير ليتأهل إلى قبل نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم لاول مرة في تاريخه اليوم السبت.

وسيلتقي الرجاء في الدور قبل النهائي مع أتليتيكو مينيرو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية بالملعب الكبير في مراكش يوم الأربعاء المقبل.

وافتتح الرجاء – الذي يشارك في كأس العالم للأندية للمرة الثانية – عن طريق شمس الدين الشطيبي في الدقيقة 24 لكن خوسيه ماريا باسانتا تعادل للفريق المكسيكي بطل امريكا الشمالية والوسطىوالكاريبي في الدقيقة 53.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت الاضافي قفز لاعب الوسط القادممن ساحل العاج كوكو جويهي أعلى من دفاع مونتيري ليسجل الهدف الثاني للرجاء برأسه ويقوده الى المربع الذهبي.

وبدأ الرجاء بقوة وسدد زكرياء الهاشمي بعيدا عن المرمى بعد تمريرة دقيقة من محسن ياجور.

ونجح الرجاء في افتتاح التسجيل حين أخطأ حارس مونتيري جوناثانا وروزكو في تقدير كرة عرضية أرسلها الهاشمي لتصل الى الشطيبي الذي تابعها الى الشباك.

واستعاد مونتيري توازنه وأطلق الارجنتيني سيزار دلجادو تسديدة أنقذها خالد العسكري حارس الرجاء الذي عاد في الدقيقة 38 ليتصدى لمحاولة أخرى من الارجنتيني الاخر نيري كاردوزو.

وانتظر الفريق المكسيكي ثماني دقائق فقط بعد بداية الشوط الثاني ليدرك التعادل بضربة رأس من باسانتا عقب كرة عرضية أرسلها اومبرتو سوازو من ركلة حرة.

واقترب مونتيري من هز الشباك مرة أخرى في الدقيقة 60 حين مرردلجادو الى كاردوزو من فوق دفاع الرجاء لكن محاولة اللاعبالارجنتيني تصدى لها العسكري.

وعاد الرجاء الى أجواء المباراة وأحرز هدف الفوز في الوقت الإضافي بفضل ضربة رأس جويهي في سقف الشبكة بعد ركلة ركنية نفذها محسن ياجور ليشعل الفرحة في المدرجات.

التعاليق (0)
أضف تعليق