البجيدي يرد على رئيس مجلس النواب

لم تفلت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية في اجتماعها أمس السبت، إثارة موضوع هجوم  رئيس مجلس النواب “كريم غلاب” على الحكومة ورئيسها “عبد الإله بنكيران”، في كلمة التي كان قد ألقاها في الجلسة الافتتاحية لأشغال المناظرة الوطنية  حول الحق في الوصول إلى المعلومات، التي نظمتها الوزارة المكلفة بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، وذلك يوم الخميس 13 يونيو الجاري.

وبمناسبة هذه الكلمة وجه كريم غلاب  انتقاد شديد اللهجة  للحكومة ورئيسها، متهما إياهم بالهيمنة على مؤسسة التشريعية، دون احترام فصل السلطات الذي جاء به الدستور، الامر الذي  لم يستسغه أعضاء الأمانة العامة لحزب العدالة والتمنية. .
وفي هذا السياق قال سليمان العمراني ، نائب الأمين العام للحزب أن أعضاء الأمانة العامة توقفوا عند  بعض ما ورد في كلمة رئيس مجلس النواب، كريم غلاب، في الجلسة الافتتاحية للمناظرة، معتبرا أنها لم تُراع اللباقة، وحسن التقدير، المطلوبين، حين توجه ” كريم غلاب” بالنقد العلني للحكومة، وأشار، بصيغة لا يخلوا من التهديد، والوعيد، إلى أن مكتب فريق الحزب بمجلس النواب سيتابع هذا الموضوع..
واضاف  العمراني أن الأمانة العامة تناولت حدود العلاقة بين المبادرة التشريعية للحكومة وللبرلمان، موضحا أنه تم التأكيد بهذه المناسبة بصفة خاصة على ضرورة تنظيم مبادرات الفريق النيابي للحزب بما يحفظ حق أعضائه ولا يخل باحترام المساطر المعتمدة بهذا الخصوص والمنصوص عليها في نظامه الداخلي

التعاليق (0)
أضف تعليق