افتتاح مكتبة وسائطية بطنجة

افتتحت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين ،اليوم الاربعاء بطنجة، مكتبة وسائطية كلف انجازها نحو 11 مليون درهم .
وأشرف على افتتاح هذه المكتبة الوسائطية ، وهي الثانية من نوعها على الصعيد الوطني بعد مثيلتها في الرباط ، والتي سيستفيد منها منخرطو مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين وذويهم وكذا الطلبة والاشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة وعموم المواطنين ، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني  رشيد بلمختار بحضور والي جهة طنجة تطوان بالنيابة محمد اليعقوبي وعمدة مدينة طنجة  فؤاد العماري ومنسق المصالح الادارية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الإجتماعية للتربية والتكوين  يوسف البقالي .

وستوفر هذه المنشأة الثقافية عند افتتاحها مع بداية يناير القادم ،13 ألف وثيقة لاجمالي يصل الى نحو 30 ألف يمكن تصفحها بنسخة ورقية والكترونية وكذا بواسطة الانترنيت .

وتتوفر المكتبة ، التي تحتوي ايضا على ست قاعات مخصصة للتعليم الأولي، على فضاء للقراءة على مساحة 190 متر مربع وكشك على مساحة 130 متر مربع مخصص للإصدارات الدورية والصحف والمجلات ، وفضاء على مساحة 56 متر مربع يضم كتبا منجزة بطريقة “برايل ” وهو مخصص للمكفوفين وضعاف البصر ويضم 3230 إصدارا علميا ، وفضاء مخصص للأطفال على مساحة 134 متر مربع يحتوي على 3467 كتابا وتبلغ سعته 33 شخصا.

كما تتوفر المكتبة على فضاءين واحد للوسائط المتعددة على مساحة 168 متر مربع تبلغ طاقته الاستيعابية 68 شخصا دفعة واحدة وقاعة للتكوين على مساحة 56 متر مربع بسعة 24 شخصا ، وتروم هذه الفضاءات عامة تشجيع الشباب والكبار من ساكنة المنطقة على القراءة .

التعاليق (0)
أضف تعليق