اسبانيا.. اعتقال عصابة يقودها لاعب ريال مديد السابق متهمة بالتلاعب في نتائج مباريات الدوري الاسباني لكرة القدم

كشفت وسائل إعلام اسبانية أنه جرى صباح اليوم الثلاثاء 28 ماي اعتقال 11 متهما أغلبهم لاعيب لكرة القدم يتقدمهم راؤول برافو مدافع ريال مدريد السابق، ويواجه هؤلاء تهمة تشكيل عصابة إجرامية للتلاعب بمباريات القسم الوطني الاول والثاني للدوري الاسباني لكرة القدم، والحصول على فوائد وأموال كثيرة من المراهنات.

وأفادت صحيفة ماركا الاسبانية أن العصابة يقودها مدافع ريال مديد السابق راؤول برافو، بالاضافة الى لاعب بلد الوليد بورغا فرنانديز ، و اللاعب السابق كارلوس أراندا، وسامو سايز من خيتافي وإنيغو لوبيز من ديبورتيفو. فيما تم اعتقال ادارين اخرين على ذمة نفس التهمة، ويتعلق الامر ب: أغوستين لاسوسا رئيس نادي هويسكا، وخوان كارلوس غاليندو رئيس الخدمات الطبية في نادي هويسكا.
وحسب الاعلام الاسباني، جاءت هذه العملية اثر شكاوى حول تلاعب محتمل في نتائج مباريات أجريت في مايو 2018 .

كما قامت الشرطة بوضع السجلات في مدريد وكورونيا ومالقا وهويسكا وبلد الوليد تحت المراقبة، بينما سيمكث المتهمون 72 ساعة داخل مكاتب التحقيق، حيث سينامون في هذه المكاتب بسبب حساسية الموضوع.

يذكر أن راؤول برافو تدرج في فئات ريال مدريد، حيث لعب للفريق الثاني لريال مديد قبل أن يتم ضمه الى الفريق الاول في عهد “كلاكتيكوس” حيث قضى 7 مواسم لاعبا في الفريق، قبل أن يرحل الى ليدز يونايتيد، ومنها الى اولمبايكوس اليوناني