بالفيديو: بنكيران يرد على أصحاب مبادرة حل ملف الأساتذة ويصف كلامهم بـ “منكر وقبيح جدا”

 

في تطور جديد لقضية الأساتذة المتدربين بعد تداول مضامين المبادرة التي تقدم بها حزبي الأصالة والمعاصرة والإتحاد الإشتراكي وتبنتها أحزاب أخرى من الأغلبية والمعارضة رد اليوم رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران بقوة على أصحاب المبادرة واستنكر ترويجها منبها الإعلام ” إلى أن الحكومة هي هذه ولا نعرف حكومة أخرى”.

وقال عبد الاله بنكيران، خلال افتتاحه لجلسة المجلس الحكومي الأسبوعي “أريد أن أنبه الإعلام إلى أن الحكومة هي هذه،وأنه ولا نعرف حكومة أخرى توافق على ما ليس به علم أو ترفض، أو تتخذ القرارات مكاننا أو تتفق وراء ظهرنا”، مضيفا “هذا كلام منكر وقبيح جدا وأصحابه لا خلاق لهم ، ومن يشيعه ويروجه لا يستحيي لأن هذا ماشي اللعب هادي الحكومة  والحكومة ملي كتخذ القرار   وكتوافق ملي كتوافق وكترفض ملي كترفض    .

وأضاف بنكيران وبنبرة حزينة ” دابا ولينا كندوزو في أمور صعيبة، ولكن الحمد لله هدشي مازال كلام جرانين كما يقال”-ويضيف قائلا- “بعضها حقير وبعضها كذاب يكذب ويختلق أخبار غير صحيحة”.

وختم رئيس الحكومة أمام وزرائه قائلا:”الحكومة التي عينها جلالة الملك هي هذه، ورئيسها هو هذا، والحاجة لي ما يعلنش هو    أو الناطق الرسمي باسمها راها ما كيناش، ومن يريد أن يبني على الأوهام فليبني عليها”، مضيفا “والدولة ما كيلعبوش الناس بيها وبالأسماء ديالها ويبداو يقولو الكلام اللي ماشي صحيح”.

 

يذكر أنه تم تداول مبادرة في اليومين الأخيرين تقدم بها حزبي البام والإتحاد الإشتراكي وتبنتها أحزاب أخرى من المعارضة والأغلبية تنص على توظيف الأساتذة على دفعتين، الأولى تضم 7000 أستاذ متدرب سيتم تسوية وضعيتهم الإدارية والمالية بداية من فاتح شتنبر 2016 والإلتحاق بالعمل، بينما 3000 الباقية سيتم توظيفهم بداية من فاتح يناير 2017 .

وعلى إثر ذلك يعقد في هذه الأثناء  المجلس الوطني للتتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين لتدارس المقترح ومستجدات الملف.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.