وقفة تضامنية مع المعطي منجب ومن معه السبت المقبل أمام البرلمان

دعت اللجنة الوطنية للتضامن مع المعطي منجب والنشطاء الحقوقيين الستة  الى وقفة احتجاجية أمام البرلمان،  يوم السبت 19 مارس 2016، على الساعة الخامسة مساء، للمطالبة بوقف المتابعات ضد النشطاء الحقوقيين الستة المتابعين.
وقال بلاغ اللجنة أن النشطاء السبعة سيمتثلون يوم23 مارس أمام المحكمة الابتدائية بالرباط بتهمة المس بالسلامة الداخلية للدولة، وهي تهمة يعاقب عليها بخمس سنوات سجنا نافذا، وتهمة عدم إشعار الأمانة العامة للحكومة بتسلم تمويل خارجي وهي تهمة تخفي حسب ذات البلاغ ما يتابعون عليه في الحقيقية أي تكوين للصحافيين في مجال التحقيق.

كما عملت اللجنة على دعوة عدد من الشخصيات المعروفة في مجال الثقافة والفن والبحث الأكاديمي وعالم السياسة للمشاركة في هذه الوقفة التضامنية.
ومن المنتظر أن تنظم لجنة التضامن ندوة صحفية الاربعاء 23 مارس بالمقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، على الساعة العاشرة صباحا، بحضور صحفيين وملاحظين دوليين.

النشطاء الحقوقيين السبعة المتابعين هم:

1-المعطي منجب ؛ 54 سنة؛ رئيس جمعية الحرية الآن من أجل حرية الصحافة والتعبير بالمغرب؛ و الرئيس السابق لمركز ابن رشد للدراسات والتواصل
2-هشام المرآة؛ 40 سنة؛ المدير العام السابق ل “كلوب فويس ادفوكاسي”؛ و المؤسس والرئيس السابق لجمعية الحقوق الرقمية
3-هشام المنصوري؛ 36 سنة؛ مسؤول عن المشاريع بالجمعية المغربية لصحافة التحقيق
4- محمد الصبر؛ 45 سنة؛ رئيس الجمعية المغربية لتربية الشبيبة
5-عبد الصمد ايت عائشة؛ 32 سنة؛ المنسق السابق لمشاريع التكوين في مركز ابن رشد، صحافي وعضو بالجمعية المغربية لصحافة التحقيق
6-رشيد طارق؛ 63 سنة؛ صحافي والرئيس الحالي للجمعية المغربية لصحافة التحقيق
7-مرية مكريم؛ 40 سنة؛ الرئيسة السابقة للجمعية المغربية لصحافة التحقيق

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.