منظمة “إيسبو” تمنح ميناء طنجة المتوسط علامة “ميناء إيكولوجي”

أحرز ميناء طنجة المتوسط علامة تمييزية تحت اسم “ميناء إيكولوجي”، ليكون بذلك أول ميناء على الصعيد الإفريقي يحصل هذه العلامة.

 وذكر بلاغ لسلطات ميناء طنجة المتوسط، اليوم الثلاثاء، أن المنظمة الأوروبية للموانئ “إيسبو” منحت ميناء طنجة المتوسط علامة “ميناء إيكولوجي” (إيكوبور) الدولية، وهي الميزة التي تسلم للموانئ التي تحترم المعايير البيئية المعترف بها دوليا.

وأشار البلاغ إلى أن ميناء طنجة المتوسط أضحى يعتبر أول ميناء إفريقي يحصل على هذا التميز لينضم بذلك إلى شبكة المنظمة الأوروبية للموانئ.

وبادرت المنظمة الأوروبية للموانئ، التي تأسست سنة 1993 من طرف اللجنة الأوروبية، وتقوم بدراسة وتتبع وتقييم كل المؤشرات المرتبطة بالشأن المينائي الدولي والإقليمي، إلى إنجاز “أول مدونة للممارسات البيئية” بالفضاءات المينائية والمرافق المرتبطة بها.

وتضم المنظمة الأوروبية للموانئ في عضويتها أهم الموانئ الأوروبية والتي تحترم الشروط الدولية في تدبيرها اليومي لمرافق الميناء.

وينضاف هذا التميز، حسب البلاغ، إلى شهادة نظام التدبير البيئي “إيزو 14001” التي حصل عليها ميناء طنجة المتوسط قبل بضعة أشهر، مكرسا بذلك النهج الاستباقي للميناء بغية تحقيق التنمية المستدامة وفقا للمعايير الدولية المعمول بها في المجال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.