وقفة تضامنية امام البرلمان تضامنا مع الدكتور عادل اوتنيل وقافلة تضامنية في اتجاه معتصمه

دعا نشطاء من اصدقاء ورفاق الدكتور عادل اوتنيل الى وقفة احتجاجية امام البرلمان يوم الاحد 26 يونيو على الساعة الخامسة مساء تضامنا معه، وهو الذي يخوض اضرابا مفتوح عن الطعام بلغ يومه الثاني والاربعين (42 يوم)، دفاعا عن حقه في الشغل والسكن والعيش الكريم.

ودعا رفاق واصدقاء عادل الى ختم الشكل الاحتجاجي امام البرلمان بتنظيم قافلة تضامنية في اتجاه معتصم الدكتور عادل اوتنيل بفاس..

وأضحت الحالة الصحية للدكتور عادل في وضع حرج وصفها رفاقه بأنه أقرب الى معانقة الشهادة امام صمت مريع للدولة والجهات المسؤولة.

وجدير بالذكر أن الدكتور عادل يعاني من اعاقة حركية كما انه يتيم الابوين كان يعيش في براكة حُرم منها مؤخرا بعد هدم الحي الذي كان يسكنه.

ومن جهته أصدر الاتحاد الوطني للاطر العليا المعطلة بيانا تضامنيا مع الدكتور اوتنيل الذي “يتعرض بشكل يومي لمجموعة من المضايقات والاستفزازات الحقيرة من قبل السلطات وصلت حد الاعتقال التعسفي من أجل ثنيه عن مواصلة معركته، كما أن الوضع الصحي لعادل جد متدهور وينبئ بحدوث كارثة إنسانية …” حسب ما جاء في البيان.

كما طالب البيان بالاستجابة الفورية للمطالب المشروعة للدكتور عادل اوتنيل، وحمل كامل المسؤولية للنظام المغربي عن حياة الدكتور عادل. كما دعا كل الضمائر الحية والقوى الديمقراطية والمنظمات الوطنية والدولية من أجل التدخل العاجل لانقاد حياة الدكتور عادل ودعمه ومؤازرته في معركته من أجل الكرامة.

فيديو تعريفي بمعاناة الدكتور عادل اوتنيل:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.