وقفة احتجاجية ببلدة بوكيدان تضامنا مع أحد معتقليها الطلبة بوجدة

عرف مركز بوكيدان بجماعة ايث يوسف وعلي يوم الثلاثاء 28 يوليوز تنفيذ وقفة احتجاجية دعى اليها فصيل الطلبة القاعديون وبعض النشطاء بذات الجماعة، وتأتي هذه الوقفة في سياق التضامن والتنديد باعتقال الطالب يوسف ارقايد يوم 22 دجنبر 2014 الى جانب الطالب كريم لشعل موقع وجدة ، وكذلك كافة ”المعتقلين السياسيين” على المستوى الوطني.

وعرفت هذه الوقفة حضور عائلة المعتقل وأبناء المنطقة الى جانب مناضلي الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع ايت يوسف وعلي وعدد مهم من الجماهير الشعبية . وتخللت هذه الوقفة شعارات منددة باعتقال الطالب يوسف ارقايد وكافة ”المعتقلين السياسيين”.

وأكد رفاق المعتقل من خلال كلمات القوها اثناء الوقفة على براءة رفيقهم المعتقل وسيرهم على نهجه ونهج كاف ”المعتقلين والشهداء” من اجل محاكمة ما اسموهم “بالجناة الحقيقيين في الجرائم المرتكبة في حق أبناء الشعب المغربي الكادح”.

في حين، عرفت الوقفة حصارا امنيا كثيفا حيث سعت القوات العمومية للحيلولة دون تنفيذ الوقفة من خلال إنزال امني مكثف. وتجدر الإشارة الى ان المعتقل الطالب يوسف ارقايد والطالب كريم لشعل تم تأجيل محاكمتهم الى غاية يوم 09 شتنبر القادم.

المصدر:ريف24

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.