وفاة فاطمة أزهريو تعري قطاع الصحة بالحسيمة ونقابة الصحة تتهم المدير الجهوي بتورطه في ملفات فساد

لا زالت تداعيات قضية فاطمة ازهريو ترخي بضلالها على قطاع الصحة بإقليم الحسيمة، فقد نظمت النقابة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الدموقراطية للشغل بكل مكوناتها من أطباء وأطر تقنية وإدارية وقفة احتجاجية صباح يوم الثلاثاء28 يناير    2014 أمام مستشفى محمد الخامس بالمدينة.

وأفاد الكاتب الاقليمي للنقابة الوطنية للصحة البوسكيتشي محمد “لأنوال بريس” على أن هذه الوقفة نظمت احتجاجا على المدير الجهوي للصحة الذي يتحمل المسؤولية لما آل اليه الوضع الصحي بمستشفى محمد الخامس وغيره من المستوصفات بالإقليم.

واتهم المسوؤل النقابي المدير الجهوي للصحة بتورطه في ملفات فساد تنخر الجسم الصحي بالإقليم، أبرزها مستشفى شبح اعطيت انطلاقته من دون ان يرى النور، فضلا عن التسيير العشوائي وانتشار المحسوبية والزبونية بمختلف المرافق الصحية.

وأسر البوسكيتشي أن المدير الجهوي وضع رهن اشارته ثلاث سيارات لقضاء حاجاته الخاصة، معتبرا ذلك متنافيا مع سياسة ترشيد موارد وممتلكات القطاع الصحي بالإقليم.

وأكد ذات المسؤول النقابي وقوف المدير الحالي وراء اعفاء المندوب السابق وتقديمه ككبش فداء للتغطية على الخروقات التي يتحمل مسؤوليتها وما آل اليه الوضع الصحي بالمدينة.

واستغرب البوسكيتشي تعيين المندوب الصحي الجديد الذي كان مسؤولا بالقطاع الصحي بمدينة القنيطرة، الذي تورط في سوابق قضائية بتهمة التحرش الجنسي.

وبخصوص نتائج لجنة التحقيق في قضية الطفلة فاطمة أزهريو، أكد البوسكيتشي أن النقابة لم تتوصل بعد بنتائج التحقيق لحدود الساعة، كما أبان عن خشيته من ان تلقى مصير سابقاتها من اللجن والتي يكون الهدف منها فقط احتواء الغضب والاحتقان في حينه.

وأعلن الكاتب العام للقطاع الصحي بCDT أن الشغيلة بالقطاع الصحي ستخوض اشكال تصعيدية خلال الاسبوع المقبل تبدأ بالتوقف عن العمل يومي الثلاثاء والاربعاء، مضيفا أن هذه الاحتجتجات لا تنفصل على مصلحة المواطن.

وحاولت “أنوال بريس” الاتصال بالمدير الجهوي للصحة لأخذ رأيه في الموضوع من دون أن تتمكن من ذالك.

وتأتي  هذه الوقفة المنظمة من طرف النقابة ضمن سلسلة احتجاجات، انطلقت بعد فضيحة وفاة الطفلة فاطمة ازهريو بعد اصابتها بمرض السرطان وكشفت معها عن واقع الصحة بالمدينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.