وفاة المناضل أحمد بنجلون الكاتب الوطني السابق لحزب الطليعة

توفي صباح اليوم المناضل والكاتب الوطني السابق لحزب الطليعة الديمقراطي الإشتراكي أحمد بنجلون عن سن يناهز 73 عاما، وبعد صراع مرير مع المرض، أقعده الفراش لمدة طويلة.وكانت الكتابة الوطنية لحزب الطليعة مساء أمس أصدرت بلاغا تؤكد فيه تحسن حالة بنجلون بعد تدهور كبير في حالته الصحية خلال المدة الأخيرة.

ويعد أحمد بن جلون من قيادات الحركة الإتحادية سابقا وأحد مؤسسي حزب الطليعة الديمقراطي الإشتراكي وشقيق النقابي البارز عمر بنجلون الذي تم اغتياله من طرف عناصر أصولية في 1975، وتعرض أحمد بنجلون للإعتقال والتعذيب ترك أثرا واضحا على حالته الصحية والجسدية.

 

تعليق 1
  1. امحمد اجليوط يقول

    بسم الله الرحمان الرحيم،اللهم أنزل برحمتك عبدك أحمد بن جلون منزلة الشهداء ،و ادخله الجنة بغير حساب،وارزق أهله و أقاربه ، و محبيه، و محباته الصبر و السلون، و قوة الاعتبار، و اغفر لمن اتبع جنازته أو واسى من يحتاج المواساة في فقده بعمل من الأعمال المشروعة في الموضوع. هذا و أصلي و أسلم على من قضى الله تعالى أن يصلي عليه و ملائكته ،و يصلي عشرا على من صلى عليه صلاة ، معلم الناس الخير بالخير، دالهم على الحق بالحق، المبعوث لإتمام الأخلاق التي أوتيها النبيون قبله عليهم الصلاة و السلام ،المرسل هدى و رحمة للعالمين،محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم ،آمين و الحمد لله رب العالمين.
    إمضاء: امحمد اجليوط /ص.ب 194 ،حد السوالم.المغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.