وزارة التربية الوطنية توقف معلم الخمسة لخطورة تصرفه اللاتربوي

حسن الخمليشي

شجبت وزارة التربية الوطنية  في بلاغ لها ما أقدم عليه معلم الخمسة الذي إستهزأ في شريط فيديو من تلميذة في القسم الأول لا تعرف كتابة رقم خمسة ؛وتم نشره على نطاق واسع على مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام الإلكترونية والمكتوبة والمرئية.

وزارة التربية الوطنية إعتبرت أن ما قام به المعلم لا يمت بصلة إلى أسس التربية ؛ووصفته بتصرف لا تربوي خطير؛ قررت معه توقيف المعني بالأمر وإحالته على المجلس التأديبي ؛ وأكدت أنها ستتعامل بحزم شديد مع كل ما من شانه أن يخرج عن قواعد التهذيب والتربية.

وزارة التربية الوطنية قالت إنها باشرت تحقيقات فور نشر الفيديو بتنسيق مع مصالحا الجهوية والإقليمية لمعرفة مكان وهوية الفاعل خلصت إلى أن الشريط تم تصويره من طرف معلم يعمل بمجموعة مدرسية بنيابة القنيطرة ؛ التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الغرب الشراردة ؛ حيث تم إرسال لجنة تفتيش جهوية يوم أول أمس الإثنين 01 دجنبر 2014 ؛ أجرت بحثا شاملا في الموضوع مع جميع الأطراف المعنية ؛ بما فيها المعلم صاحب الشريط .

وكان  المعلم قد اعترف في شريط له نشره منذ يومين على اليوتوب بتصويره للشريط كرد فعل على عدم تفاعل أب التلميذة مع مطلبه بتحويلها إلى مدرسة خاصة بالمعاقين ذهينا ؛ رغم أن تجربته المهنية التي تزيد عن 30 سنة كانت تمكنه من سلك طريق أخر للتعامل مع حالة التلميذة وأبيها في الموضوع.

وكان نشطاء على موقع التواصل الإجتماعي قادو حملة للتضامن مع التلميذة نادية بكتابة الرقم خمسة كما كتبته التلميذة التي إستهزأ بها المعلم وسط القسم أمام زملائها.

تعليق 1
  1. abdelhalim يقول

    كان على الحكومة أن توقف وزير التعليم السابق الذي أهان تلميذة في القسم أيضا.أم أن القانون يطبق فقط على الضعفاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.