نور الدين سليك: جناح العزوزي سيلتحق رسميا بـ UMT

قال نورالدين سليك عضو الأمانة الوطنية للإتحاد المغربي للشغل أن الفيدرالية الديمقراطية للشغل (جناح العزوزي) ستلتحق رسميا بالإتحاد المغربي للشغل، وأضاف سليك في لقاء تواصلي نُظم بمقر الإتحاد المغربي للشغل بطنجة الخميس 30 أبريل لشرح حيثيات القرار الذي اتخذته المركزيات الثلاث لمقاطعة فاتح ماي وكذلك استعدادا لخوض معركة انتخابات اللجان الثنائية -أضاف- أن الإتحاد المغربي للشغل يده ممدودة لكل من يرغب في العودة إلى النقابة الأم.

11169799_431249870385864_6874507106541794388_n

وفي لقاء له مع أعضاء المكتب المحلي للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية على هامش اللقاء التواصلي، أخبرهم أن المكتب النقابي للجماعات المحلية التابع للفيدرالية (جناح العزوزي المسيطر في قطاع الجماعات) سيلتحق قريبا بالجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية قبل عقد مؤتمر بمثابة مؤتمر اندماجي سيغني الجامعة خاصة بعد إلتحاق جناح “التوجه الديمقراطي” وتوحيد نقابة الجماعات داخل (ا.م.ش).

وبهذا الإلتحاق سينهي الصراع الطويل بين جناحي الفيدرالية الأول الذي يتزعمه عبد الرحمان العزوزي والمحسوب على تيار “الزايدي” في الغتحاد الإشتراكي، وبين عبد الحميد فاتيحي المحسوب على الكاتب الأول للإتحاد الإشتراكي إدريس لشكر.

اختيار العزوزي الذوبان داخل نقابة موخاريق جاء بعدما خسر النزاع القانوني مع جناح فاتيحي أمام المحكمة التي اعترفت بهذا الأخير ككاتب عام للفيدرالية الديمقراطية للشغل.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.