نكتة غير مضحكة.. أخنوش وحزبه يستعدان لاقتراح مشروع مجتمعي متكامل

محمد المساوي


سقطت اخر جدران الحياء…نزار قباني

قال عبد العزيز أخنوش “رئيس حكومة العثماني” والامين العام لحزب الاحرار، أن حزبه بصدد صياغة مشروع مجتمعي متكامل، نعم كما قرأتم وسمعتم، حزب أخنوش يستعد لوضع اللمسات الاخيرة على مشروع مجتمع متكامل للنهوض بأحوال المغرب والمغاربة.
أخنوش القادم الى عالم “تويزاريث” محمولا على هودج السلطة، ومنحوا له وزارة ضخمة ممتدة من الماء الى الفلاحة الى اعالي البحار الى تنمية القرى والبوادي، وأصبح من خلالها هو الرئيس الفعلي للحكومة، بينما ظل بنكيران والعثماني يلعبان دور البراح امامه لا غير.
وبالكاد ما أنهى أخنوش “رئاسة حكومة بنكيران”، حتى أهدوه حزبا بقضه وقضيضه ليركبه ويشد بلجامه لمحاصرة بنكيران وعرقلة تشكيل الحكومة الى أن يتم التخلص من زعيم البيجيدي، وكذلك كان.
قبل سنوات سُئل أحد رجال السلطة المتقاعدين الذي كان بصدد تأسيس حزب جديد، سألوه عن القيمة المضافة لهذا الحزب للمشهد السياسي، فقال لهم: نحن سنؤسس الحزب لنتبارى على تطبيق برنامج الملك ومن حقنا ذلك، فما الذي يجعل الاحزاب الاخرى أفضل منا؟

نعم يا سادة حزب أخنوش يستعد لصياغة مشروع مجتمعي متكامل ليينتقل من رئاسة الحكومة الفعلية خلال ولايتي بنكيران والعثماني، ليكون هو الرئيس الفعلي والاسمي للحكومة بعد انتخابات 2021.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.