نقابة سائقي سيارات الأجرة بالحسيمة تتهم جهات سياسية وامنية بالتآمر عليها

اتهم بيان -توصل به أنوال بريس-صادر عن النقابة الوطنية لسائقي سيارات الاجرة بالحسيمة جهات سياسية وامنية ب”التآمر على النقابة من أجل تكسير شوكة الاحتجاجات المتواصلة لسائقي وهمني القطاع بإقليم الحسيمة”، وأوضح البيان تفاصيل هذا التآمر في “ضلوع الاجهزة الامنية في تحريض مجموعة من العناصر المنتمية لجمعية مشبوهة، وتحريضهم على السائقين لافتعال معارك داخلية بين السائقين وهم مدججين بالاسلحة البيضاء والعصي والهراوات تحت حمايتهم المباشرة وبحضور قائد المقاطعة بالمدينة ومجموعة من مسؤولي البوليس”.

وذكر البيان في حيثيات اعتقال اربعة من اعضاء النقابة أنه “تم تسخير عناصر من جمعية مشبوهة لها ارتباط وثيق بالسلطة والأجهزة البوليسية لتقديم شكايات كيدية الى النيابة العامة مرفوقة بشواهد طبية مزورة، سلمت لهم من طرف طبيب معروف بالمدينة مهمته المتاجرة بالشواهد”

كما اشتكى البيان من ما اسماه “انتهاك حرمة محطة الطاكسيات بالمدينة من طرف عناصر من الاجهزة البوليسية وقيامهم بسب واستفزاز السائقين”.

وسجل البيان ادانة النقابة للمقاربة الامنية التي تعتمدها السلطة الاقليمية في معالجتها للمشاكل التي يتخبط فيها القطاع. وادان الاسلوب الهمجي الذي تعاملت به السلطات الامنية في حق مناضلي النقابة.

كما طالب البيان بوضع حد لما اسماه “كل اشكال المقاربات الامنية والقمعية، والتسريع بتنفيذ الوعود الممنوحة فيما يخص الملف المطلبي”.

كما طالب البيان وزارة الداخلية بإيفاد لجنة للتحقيق في الفساد المستشري بعمالة الحسيمة.

البيان 

12696009_953955344691406_607983925_n

 

تعليق 1
  1. Said khardi يقول

    أضف تعليقك هنا…‏Le chauffeur de taxi est l’ennemi de tout le monde car il est le petit mur Soyons raisonable ce qu’ on veut nous c’est la justice sociale et le drpoit de vivre comme citoyen marocain honete …….‎

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.