نشطاء حقوقيون وسياسيون يتضامنون مع أنوزلا بلاهاي

holanda (8)

في إطار التضامن الدولي مع الصحفي المغربي علي أنوزلا، واستجابة لنداء اللجنة الهولندية للتضامن مع الصحفي علي أنوزلا، وتنسيقا مع مختلف المبادرات التي أطلقتها ناشطات وناشطون حقوقيون عبر العالم، تظاهر مجموعة من الفعاليات الحقوقية والديمقراطية والأمازيغية بمدينة لاهاي الهولندية.

الحاضرات والحاضرون ومن خلال وقفتهم الاحتجاجية أمام سفارة المغرب بلاهاي نددوا بما يتعرض له الصحفي المغربي علي أنوزلا ، مطالبين بالإفراج الفوري عنه والإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين بالمغرب، اللجنة الهولندية للتضامن مع الصحفي علي أنوزلا ومن خلال كلمتها التي ألقاها الحقوقي جمال الكتابي استحضرت حيثيات اعتقال الصحفي أنوزلا، ومسيرة الموقع الصحفي المتميز  “لكم.كوم” الذي يشرف عليه أنوزلا المنحاز لقضايا العدل والكرامة والحرية من جهة، وتطورات الوضع المتدهور لحقوق الإنسان بالمغرب ومن ضمنها حرية الرأي و الصحافة.

الكتابي وباسم اللجنة الهولندية للتضامن مع أنوزلا، ذكر الحاضرات والحاضرين بضرورة توحيد الجهود والتحركات ومن مختلف المواقع للمطالبة العاجلة بإطلاق سراح الصحفي علي أنوزلا والإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين بالمغرب، هذا في الوقت الذي سطرت فيه اللجنة برنامجا مستعجلا بهذا الصدد.

الناشط السياسي والبرلماني السابق محمد الرباع من جهته ندد باعتقال الصحفي علي أنوزلا مذكرا بضرورة الضغط وعبر الحكومة الهولندية والبرلمان الهولندي والأوروبي، ومن خلال تحرك مشترك للإرادات الديمقراطية المغربية الحرة بأوروبا وعبر العالم للتضامن مع المعتقلين السياسيين بالمغرب ومعتقلي الرأي وعلى رأسهم الصحفي علي أنوزلا. الشاعر والناشط الريفي محمد شاشا وعبر كلمته أما الحاضرات والحاضرين ذكر الجميع بمحنة الحريات العامة والفردية بالمغرب، مشيرا الى أن ما يتعرض له الصحفي علي أنوزلا كصحفي مستقل عن المخزن يستهدف جميع المدافعين عن الكرامة والحرية .

و اختتمت الوقفة الاحتجاجية برفع مجموعة من الشعارات المتضامنة مع السجناء السياسيين وسجناء الرأي بالمغرب ومع الصحفي علي أنوزلا. هذا وستخبر اللجنة الهولندية للتضامن مع الصحفي المغربي علي أنوزلا بالخطوات المقبلة. من الناحية الاعلامية ستنشر صحيفة الشعب ” Volkskarant” الهولندية الواسعة الانتشار مقالا حول قضية الصحفي علي أنوزلا يوم الاثنين 30 سيبتمبر .

 صـــور: 

holanda (1)

holanda (2)

holanda (5) holanda (6) holanda (7)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.