نجاح 2419 مرشحا في امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة برسم دورة مارس 2015

تعلن وزارة العدل والحريات أن نتائج امتحـان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، برسم دورة مارس 2015، الذي نظم يومي السبت والأحد الماضيين بمقر المعهد العالي للقضاء، أظهرت نجاح 2419 مترشحا

 ورسوب 109 آخرين، بمن فيهم الغائبون الذين وصل عددهم إلى 67 مرشحا، وذلك من أصل إجمالي المترشحين الناجحين في الاختبارات الكتابية البالغ عددهم 2528 مرشحا.

وفي هذا الصدد، أوضح بلاغ للوزارة أن هذا الامتحان نظم من قبل اللجنة المشرفة على امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، المتكونة من مسؤولين قضائيين ومسؤولي الإدارة المركزية لوزارة العدل والحريات وقضاة ونقباء، وذلك تطبيقا لمقتضيات قرار وزير العدل والحريات رقم 4199.14 الصادر بتاريخ 19 نونبر 2014. وأضاف البلاغ أنه فور الانتهاء من مداولة هذه اللجنة في الاختبارات الشفوية، تم إعداد قائمة بأسماء المترشحين الناجحين بصفة نهائية في امتحان الأهلية مرتبة بحسب أرقام الامتحان، وتم تعليقها فورا بمقر اجتياز الاختبارات (المعهد العالي للقضاء) وكذا نشرها بموقع الوزارة على شبكة الإنترنيت.

وبحسب ذات المصدر، فإن اللجنة لم تسجل أية ملاحظة فيما يخص النظام والانضباط الذي ميز أجواء الاختبارات، مؤكدا أن أجواء الاختبارات مرت في إطار ما يضمن الشفافية والموضوعية وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحين.

قائمة المترشحين الناجحين بصفة نهائية في امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة (دورة 01 مارس 2015)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.