موخاريق: رئيس الحكومة “متعنت”، ومسيرة النقابات 10 أبريل لازالت قائمة

وصف ميلودي موخاريق الأمين العام للإتحاد المغربي للشغل رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران “بالمتعنت” خلال كلمته في المؤتمر الوطني الخامس للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية الجمعة بالمقر المركزي للنقابة بالدار البيضاء.

موخاريق تحدث طويلا عن مسار الخطوات الإحتجاجية للإتحاد المغربي للشغل في إطار التنسيق النقابي الثلاثي ثم الرباعي وأخيرا الخماسي ضد مخططات الحكومة، خاصة بعد إصرار الحكومة تمرير إصلاح أنظمة التقاعد بشكل إنفرادي.

وأضاف موخاريق في كلمته وأمام غياب الحوار الحقيقي- يقول- ” اضطررنا إلى جعل من الثلاث الأشهر المقبلة (أبريل، ماي ، يونيو) أشهر من النضال والإحتجاج ضد هذه الحكومة المتعنة وضد رئيسها المتعنت من أجل فتح حوار حقيقي ومسؤول حول الملفات المطلبية وحول الأوضاع التي تعيشها الطبقة العاملة”.

واتهم  موخاريق رئيس الحكومة “بالتضليل والخداع” فيما يخص تصريحه حول الرفع من سن التقاعد، حيث صرح لإحدى القنوات التلفزية أنهم يرغبون في رفع سن التقاعد إلى 63 سنة، دون أن يكمل الجملة كما هي، بينما الحكومة –حسب موخاريق- تخطط لرفعه إلى 65 سنة وذلك بتشكيل لجنة خاصة للتخطيط للمرحلة المقبلة والمقصود منها “إسناد مهمة رفع سن التقاعد إلى 65 سنة  لهذه اللجنة .

وأكدت مصادر نقابية قيادية لـ”أنوال بريس” أن مسيرة الأحد المقبل 10 أبريل لازالت قائمة رغم دعوة الحكومة للحوار المنتظر يوم الثلاثاء 12 أبريل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.