مهرجان طنجة للضحك يجمع بين الفكاهة والغناء

تحتضن مدينة طنجة أيام الخميس ثاني، الجمعة ثالث، والسبت رابع يوليوز الجاري بفندق فرح بطنجة فعاليات النسخة الأولى من مهرجان طنجة للضحك، الحامل لشعار: “اللي بغى الفرجة ايجي ان طنجة”، من تنظيم مؤسسة مهرجان طنجة للضحك.

وقد تميز الحفل الافتتاحي الذي نشطه التطواني فتاح النكادي، بكلمة ترحيبية لمدير التظاهرة جمال القويد، أعقبها وصلات غنائية من طرف المطرب الطنجاوي عصام المودني المشارك في برنامج أراب أيدول، وكذا للمطربة حبيبة البوزيري، فصاحب الصوت المميز، ابن مدينة البوغاز عدنان الغناج.

مع عروض فكاهية من تقديم كل من عادل المقلد لأصوات المشاهير في برنامج رشيد شو على القناة الثانية، الذي حاول استحضار ما تعرفه الساحة الفنية والسياسية مؤخرا، من قبيل النبش في كلمات أغنية اعطيني ساكي باغي أن ماكي لزينة الداودية وغيرها من المواضيع، مع المشاركة الموفقة لرجاء لطيفي المتوجة بلقب بيك آب المبثوث على قناة ميدي آن في السنة المنصرمة، ليختتم حفل الافتتاح بعرض لجمال ورفيق دربه في الفكاهة نور الدين. فيما تخلف عن الحضور رشيد لافيق، بالرغم من ادراج اسمه في البرنامج.

وسيكون اليوم الثاني من عمر المهرجان فكاهي بامتياز بمشاركة الكوميديين صويلح، جواج، باسو، الثنائي البلدي والجبلي من مدينة الحمامة البيضاء،مع منح الفرصة للطفل صهيب، مع مشاركة الثنائي الكوميدي أحمد وأمين من مدينة الحسيمة.

وأهم ما سيشهده مهرجان طنجة للضحك في نسخته الأولى تكريم محمد الجم اعترافا بإسهاماته المسرحية الكوميدية منذ بداية السبعينات من القرن الماضي الى اليوم والمرتبط اسمه بشكل كبير بفرقة المسرح الوطني عبر مسرحيات “جار ومجرور” و”الرجل الذي” وغيرها، دون إغفال مشاركة عبد الخالق فهبد، ويتخلل ذلك فقرات غنائية للفنانين حكيم وحميد الحضري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.