“من أجل مجتمع يقرأ”…عنوان الدورة الرابعة من المعرض الجهوي للكتاب بطنجة

تحتضن مدينة طنجة، من 26 الى 30 من نونبر الجاري، النسخة الرابعة من المعرض الجهوي للكتاب، الذي يلتئم هذه السنة تحت شعار “من أجل مجتمع يقرأ”.

ويحتوي برنامج المعرض، الذي يعرف مشاركة مجموعة من الناشرين والكتبيين والهيئات الادارية والجمعوية التي تعنى بمجال الكتاب والنشر والقراءة العمومية، ورشات ولقاءات مفتوحة حول “السرد الذاتي في كتابات عبد السلام الطويل” من تقديم الكاتب المسرحي الزبير بنبوشتى، وندوة فكرية حول “السينما والشعر”، بمشاركة عز الدين الوافي وعبد الرحيم الادريسي ومبارك العروسي ومحمد احمد بنيس وعبد الكريم وكريم.

ويضم برنامج الدورة، المنظمة من طرف المندوبية الجهوية لوزارة الثقافة بتعاون مع ولاية طنجة والجماعة الحضرية، ندوة حول “الكتاب المغربي بين أزمة التوزيع والترويج الإعلامي” بمشاركة محمد الكلاف وفاطمة الزهراء المرابط وعثمان شقرون ومحمد سدحي ومحمد المسعودي، ومائدة مستديرة حول “التحفيز على القراءة ودور المؤسسات التربوية ” بمشاركة شكيب الشعيري وسلوى الزاهرين وياسين الهابيند وعبد الفتاح الحيالة.

كما يحتوي البرنامج على تقديم وتوقيع كتاب “المسرح والسجن” لرشيد أمحجور وكتاب “الدراماتورجيا الجديدة ” لخالد أمين ومحمد سيف، وتوقيع اصدارات كل من خليل الوافي وحميد الراتي ومحمد مرزاق، اضافة الى ورشة ابداعية لفائدة التلاميذ من تأطير القاص رشيد الشباري، وامسية شعرية بمشاركة المبدعين فاطمة الزهراء بنيس وسناء غيلان ومحمد احمد بنيس واحمد الحريشي ومحسن أخريف.

كما سيتم بمناسبة المعرض تنظيم أمسية خاصة للاحتفاء بالفائزين في الورشة الابداعية بمشاركة ثلة من مبدعي الراصد الوطني للنشر والقراءة بطنجة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.