منع نوال بنعيسى من مغادرة مطار العروي للمشاركة في ندوة بهولندا

منعت سلطات مطار العروي الناشطة في حراك الريف نوال بنعيسى من مغادرة المطار، حيث كانت متوجهة الى هولندا رفقة ابنها ذو الاربع سنوات للمشاركة في ندوة دولية ينظمها الحزب الاشتراكي الهولندي حول السلام والحركات الاحتجاجية.

وتحدثت نوال لانوال بريس انها كانت ستغادر مطار العروي على متن رحلة الى امستردام على الساعة التاسعة صباحا، وبعد ان قامت جميع الاجراءات المتعلقة بالرحلة ستفاجأ عند محطة التأشير على جواز السفر من طرف سلطات المطار، حيث اخبرتها شرطة المطار انها ممنوعة من مغادرة التراب المغربي، وان جواز سفرها قد تم الغاؤه. وعندما اخبرتهم انه دخلت بجواز سفرها الى مدينة سبتة قبل ايام ولم تمنع؟ فاخبرها احد رجال شرطة االمطار ان القرار جاء من جهات عليا، وما على سلطات المطار الا تنفيذه.

واعلنت النائبة البرلمانية “ساديت كاربولوت” عن الحزب الاشتراكي الهولندي عبر تدوينة في حسابها على التويتر منع نوال بنعيسى من مغادرة مطار العروي لحضور الندوة الدولية. ودعت النائبة الهولندية السلطات المغربية الى الكف عن ممارسة التضييق على نشطاء حراك الريف.

كما افادت كاربولوت انها كانت تشعر وتحدس ان نوال سيتم منعها من المشاركة في الندوة بسبب القرارات السلطوية التي تنهجها السلطات المغربية تجاه نشطاء حراك الريف.

وينتظر ان تشارك نوال غدا السبت في الندوة المذكورة بمداخلة صوتية عبر تقنية السكايب، وهي الندوة التي سينشطها نشطاء وناشطات من افغانستان وفلسطين وتركيا بالاضافة الى النائبة البرلمانية ساديت كاربولوت.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.