مشجع لديبورتيفو يلقي حتفه في اشتباكات قبل مباراة اتليتيكو

قتل أحد مشجعي فريق ديبورتيفو كورونيا عقب إصابته خلال اشتباكات وقعت بين عشرات من الجماهير ينتمون لروابط تشجيع متعصبة قرب الملعب لذي أقيمت عليه مباراة الفريق أمام اتليتيكو مدريد حامل اللقب في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم اليوم الاحد.

المشجع البالغ من العمر 43 عاما الذي عرفه نادي ديبورتيفو باسم “جيمي” انتشل من نهر مانزاناريس المتجمد قرب ملعب كالديرون التابع لاتليتيكو حيث كان يعاني من ازمة قلبية وانخفاض في درجات الحرارة وإصابات بالرأس.

متحدثة باسم المستشفى قالت  ان المشجع توفي بحلول حوالي الواحدة زوالا بالتوقيت المحلي  عقب عدم استجابته لجهود انعاش قلبه.

واظهرت اللقطات التي بثت على موقع يوتيوب وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الجماهير المتشحة بالسواد تلقي بوابل من الالعاب النارية والمقاعد والعصي وغيرها من المقذوفات على بعضها البعض مع تبادلهم للسباب.

وتم علاج 11 اخرين من اصابات بما في ذلك ضابطة شرطة اصيبت بكسر في يدها.

وقالت الشرطة في حسابها على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي انها احتجزت 24 شخصا وجميعهم اعضاء في روابط المشجعين المتعصبين لديبورتيفو واتليتيكو الى جانب مجموعة تنتمي لروابط تابعة لفريقي رايو فايكانو والكوركون ومقرهما مدريد. وأضافت الشرطة انه تم التعرف على هوية 100 من مثيري الشغب.

واتحد فريقا اتليتيكو وديبورتيفو ورابطة الدوري الاسباني والاتحاد الاسباني للعبة ومسؤولو الحكومة الاسبانية في ادانة اعمال العنف التي وقعت اليوم.

وقالت رابطة الدوري الاسباني إنها كانت تريد الغاء المباراة الا انها لم تتمكن من الاتصال بأي من مسؤولي الاتحاد الاسباني للعبة وقتها. وفاز اتليتيكو باللقاء بنتيجة 2-صفر.

 

 المصدر : وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.