معطلو فرع طنجة يعتصمون بمقر الجماعة ويطالبون العمدة بحوار جدي

خاض معطلو فرع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب اعتصام جزئي بمقر قصر البلدية زوال الإثنين 12 يونيو للضغط على عمدة المدينة لاستئناف الحوار والإستجابة لمطالبهم التي سبق أن تداولوا فيها مع رئيس الجماعة في لقاءات سابقة.

وردد المعطلون شعارات تطالب العمدة باستئناف الحوار والتفاعل الإيجابي مع الملف المطلبي للجمعية الذي سبق أن تقدمت به في جلسات حوار سابقة قبل أن تتوقف دون مبرر حسب مصدر من مكتب الجمعية.

وجاء اعتصام اليوم في إطار تنفيذ الشطر الثاني من البرنامج النضالي الذي سطره الفرع المحلي خلال جمع عام له وكذا “استمرارا لمعركتهم وردا على سياسة التماطل واللامبالاة في التعاطي مع ملفهم من طرف المسؤولين محليا” حسب بلاغ للجمعية.

ويتضمن الشطر الثاني من البرنامج بالإضافة إلى اعتصام اليوم الإثنين 12 يونيو وقفتين احتجاجيتين أمام ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة يومي الأربعاء 14 والثلاثاء 20 يونيو بداية من الساعة العاشرة والنصف 10:30.

وأضاف بلاغ ذات الجمعية أنهم ” متشبتين بالحق في الشغل والتنظيم مع فتح حوار جاد ومسؤول حول ملفنا المطلبي تحت لواء اطارنا العتيد الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب. ”

ودعا الفرع المحلي كافة الهيئات الحقوقية والسياسية الديمقراطية والنقابية لدعم نضالاتهم ضد البطالة ومن أجل حقهم في التشغيل.

يذكر أن الفرع المحلي للجمعية سبق له أن عقد جلسات حوار في وقت سابق مع كل من محمد البشير العبدلاوي عمدة المدينة  و إلياس العماري رئيس الجهة لتدارس ملف التشغيل فيما مصالح الولاية لم ترد على طلبهم للحوار إلى حدود اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.