معطلو فرع الدريوش ينسفون مهرجانا خطابيا لحزب العدالة والتنمية

أقدم معطلو الفرع المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين باقليم الدريوش صباح يومه السبت 07 فبراير 2015 على نسف نشاط لشبيبة حزب العدالة والتنمية الذي كان مندرجا في إطار ترويجه للإنتخابات تحت شعار”شارك تصلح بلادك” باقليم الدريوش.

وأفادت مصادر مطلعة ل”أنوال بريس” أن المعطلون كانوا في الموعد بالتصدي لنشاط الحزب الذي يقود الائتلاف الحكومي، واصفينه بالحزب “المتحالف مع رموز الفساد والمتكالب على الجماهير في تحالف مفضوح مع الطغمة الحاكمة بالبلاد” حسب متدخلي أعضاء الفرع. مضيفين أن هذه هي “عادة باقي الأحزاب السياسية الإنتهازية الكرطونية الخادمة لمصالحها الضيقة” حسبما قاله أحد المعطلين في مداخلته.

وقد تميز الشكل الاحتجاجي بحضور عشرات المتظاهرين ( طلبة, تلاميذ….)، أجمعوا جلهم  على نسف هذا الشكل الذي اعتبروه “المهزلة المكشوفة لحزب رئيس ائتلاف الحكومي الهجين الخاضع لإملاءات وأجندة النظام” في مداخلاتهم.

كما عرج المتدخلون من أبناء المنطقة على السياسات والحصيلة الحكومية في مرحلة تميزت بمزيد من التضييق على القوت اليومي للجماهير الشعبية والزحف على المكتسبات (إصلاح صندوق المقاصة,الزيادة في المواد الأساسية,الزيادة في الضرائب….) وفق تعبيرهم.

وفي الأخير أكد المحتجون على السير قدما في مثل هكذا أشكال لفضح المسرحية الإنتخابوية التي يطبل لها والعمل على التعبئة لمقاطعة الإنتخابات، حسبما أكده أعضاء الفرع المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالدريوش.

unnamed (1)

drwch1

 

 

تعليق 1
  1. noureddine يقول

    من قلعة النضال ومعقل الثوار، إطارا من لا إطار له، اطارنا الصامد والمناضل، المجد والخلود لكل شهادئنا الذين ابو إلا ان يقدموا دمائهم على سبيل هذا الوطن الجريح والذين نسيرو على نهجهم…، وحتى لاأنسى الحرية وكل الحرية لكافة المعتقلين السياسين القابعين في زنازن الخزي والعار.
    تحية اجلال واكبار لرفاقي المناضلين (فرع الدريوش المنضوي تحت لواء الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب). الذين قالوا لا للفساد، لا للاستبداد، لا للتخريب، لا لسياسة التجويع و التفقير ، لا لاستغلال (التلاميذ،فلاحين،عمال…)،
    بل طلبوا بإنصاف الضحايا وفك العزلة ورفع الإقصاء والتهميش …،

    إلا أن أعضاء حزب العداوة واللاتنمية بالدريوش، ماوجدوه سهلا في تعاملهم كما هي عادتها دائما أبت إلا أن تقف سدا أمام نضالاتنا السلمية الواعية والمنظمة ومصادرة حقنا في الإحتجاج والتظاهر السلمي وحرية الرأي والتعبير.

    إدانتنا لمثل تلك السلوكات الهمجية والصبينية وكذا ألفاظ يعجز لساني عن وصفها (السب،الشتم،الصخرية …،) والتأكد على ذلك عبر المواقع الاعلامية، و هذا دليل على اقتدائهم بالبهلوان (بنكيران) لما يتصرف به داخل قبة البرلمان. كما أدين بشدة للتخويف والترهيب الذي تعرضت له الجمعية الوطنية من طرف الاحزاب الضيقة الافق.

    على الجميع أن يتذكروا أن الضمائر الحية لا تنام ولا تنسى ويجب أخذ العبرة والدرس.

    نضالنا مستميت حتى تحقيق كافة المطالب العادلة والمشروعة، نشد على أيادي كل من ساندنا، وكل المناضلين الشرفاء، وكل غيور طواق لغذ أفضل. تحية خاصة لكل الذوات الصامدة، الخزي والعار لكل من يدعي النضال وتشتره الأحزاب بدراهم معدودة.

    نحمل المسؤولية إلى ما ستؤول إليه الأوضاع من احتقان في القادم من الأشكال النضالية السلمية الواعية والمنظمة .

    جماهيرنا واحدة – مصيرنا واحد – نضالنا واحد – وفي الإتحاد قوة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.