معتقلو أوطم بالقنيطرة على حافة الموت ودعوة للإحتجاج أمام سجن عواد مساء الإثنين

1394928024

بعد تدهور حالتهم الصحية نتيجة إضرابهم عن الطعام الذي يقارب الأربعين يوما، دعت اللجنة المحلية للمطالبة برفع العسكرة عن جامعة ابن طفيل وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين إلى تنظيم وقفة احتجاجية يوم الاثنين المقبل 17 مارس أمام سجن العواد بالقنيطرة ابتداء من الساعة السادسة مساء.

وتأتي هذه الخطوة بالدرجة الأولى من أجل الضغط لإنقاذ حياة الطلبة الخمسة المضربين عن الطعام منذ 37 يوما، بنفس السجن وإرابهم حتى عن مادتي الماء والسكر منذ يوم الجمعة  في خطوة قد تضع حدا لحياتهم في وقت قياسي.

وحسب مصادر طلابية فإن حالة المعتقلين المضربين عن الطعام والماء والسكر تدهورت بشكل خطير دون أن ترد أنباء عن استعداد إدارة السجن أو الجهات المعنية للاستجابة لمطالبهم أو فتح حوار يفضي إلى وقف الخطوة التي أقدموا عليها.

الطلبة الخمسة وهم: عبد الرحيم التاويل، زكرياء الرقاص، إسماعيل الأحمر، كريم بوسعدان و عبد الرزاق أجقاو كانوا قد اعتقلوا يوم 20 يناير 2014، أثناء التدخل الأمني الذي شهدته كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالقنيطرة على خلفية ماقطعة الطلبة للإمتحانات الخاصة بالدورة الخريفية ومطالبتهم بحقهم في التسجيل بسلك الماستر.

و أدينوا يوم الأربعاء 05 مارس 2014 بثمانية أشهر سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 1000 درهم من طرف المحكمة الإبتدائية بالقنيطرة وهم مضربين عن الطعام الذي دخلوا فيه يوم 09 فبراير الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.