معتقلو آيت بوعياش يُخلدون الذكرى الثانية لإغتيال رفيقهم كمال الحساني بإضراب عن الطعام

935880_10201697169260394_1835709972_n

أصدر معتقلو الحراك الشعبي بآيت بوعياش المتواجدين بالسجن المحلي بالحسيمة (وأحدهم بسجن بوركايز بفاس) بيانا بمناسبة الذكرى الثانية لإستشهاد رفيقهم كمال الحساني التي تصادف ، حيث أعلنوا عزمهم الدخول في إضراب عن الطعام بهذه المناسبة، وأعلنوا تشبثهم “بمعاقبة القتلة الحقيقيين ” وتأكيدهم على “مواصلة النضال وتوحيد الطاقات لبناء مغرب يتسع للجميع”،معتبرين “الاغتيال والاعتقال السياسيين نهجا ثابتا للرجعية الحاكمة لإسكات الأصوات الحرة”.

واعتبر المعتقلون في بيان لهم توصلنا بنسخة منه أن اغتيال الحساني هي جريمة شنعاء جاءت “كمحاولة لردع المد النضالي الشعبي الذي دشن من خلال انتفاضة 20 فبراير 2011 وما تلاها من احتجاجات عارمة بأغلب قرى ومدن الوطن”.

معتقلي الحراك الشعبي بآيت بوعياش                    بتاريخ: 25 أكتوبر 2013

بــيــان

بمناسبة الذكرى الثانية لاستشهاد الرفيق كمال الحساني

بحلول 27 أكتوبر 2013، تكون قد مرت سنتين على استشهاد أحد رموز النضال ضد القمع والاضطهاد ومن أجل الحرية والانعتاق ، الرفيق ” كمال الحساني” الذي انضاف إلى قائمة ضحايا جرائم الاغتيال السياسي التي ينفذها النظام اللاوطني اللاديموقراطي اللاشعبي  ضد المناضلين التحرريين منذ الاستقلال الشكلي، حيث أتت هذه الجريمة الشنعاء كمحاولة لردع المد النضالي الشعبي الذي دشن من خلال انتفاضة 20 فبراير 2011 وما تلاها من احتجاجات عارمة بأغلب قرى ومدن الوطن. وبمناسبة هذه المحطة التاريخية المتميزة أبينا من داخل زنازن الذل والعار وبقناعة راسخة كمعتقلين سياسيين وكرفاق للشهيد كمال الحساني إلا أن نشارك الشعب المغربي في تخليد هذه الذكرى الحمراء، ومن خلالها نعلن ما يلي:

  • خوضنا لإضراب عن الطعام تزامنا مع الذكرى الثانية لاستشهاد كمال الحساني إجلال وإكبارا له.
  • وفاءنا لخط الشهيد كمال الحساني وكافة شهداء الشعب المغربي وتشبثنا بخيارنا النضالي والفكري التحرري حتى تحقيق الأهداف التي استشهدوا من أجلها.
  • تشبثنا بمطلب معاقبة القتلة الحقيقيين، وتأكيدنا على مواصلة النضال وتوحيد الطاقات لبناء مغرب يتسع للجميع.
  • اعتبارنا الاغتيال والاعتقال السياسيين نهجا ثابتا للرجعية الحاكمة لإسكات الأصوات الحرة.
  • مناشدتنا الجماهير الشعبية ومعها الإطارات المناضلة أن تجعل من النضال ضد الاغتيال والاعتقال السياسيين في صلب اهتماماتها.

المجد والخلود للشهيد كمال الحساني

وكافة شهداء الشعبي المغربي

الحرية للمعتقلين السياسيين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.