مسرة لاهاي التضامنية مع حراك الريف قدرتها الشرطة الهولندية ب 4 آلاف مشارك(ة)

قدرت الشرطة الهولندية أعداد المشاركين في المسيرة الإحتجاجية التضامنية مع حراك الريف مساء السبت 10 يونيو بلاهاي في أربعة آلاف مشارك ومشاركة جابت عدد من شوارع دينهاخ .

واستجاب لنداء لجنة الشهيد محسن فكري لدعم الحراك بهولندا المئات من المغاربة المتواجدين بمختلف المدن الهولندية بل حتى من خارج هولندا خاصة الدول المجاورة، وانطلقت المسيرة من ساحة koekamp القريبة من محطة القطار “CS”، لتجوب   أهم شوارع المدينة لتتوج بوقفة في نفس مكان الانطلاق ألقى خلالها ممثلي عدد من اللجان كلمات بالمناسبة.

واستعانت السلطات المحلية بحوالي 150 عنصر من الأمن لتوفير الحماية للمسيرة ومراقبتها وضمان سيرها العادي، وسط متابعة إعلامية متميزة حسب أعضاء من لجنة التنظيم.

وردد خلالها المشاركون في التظاهرة شعارات تطالب بإطلاق سراح كافة معتقلي الحراك واستنكارا للتدخلات الأمنية ومداهمة المنازل لإعتقال النشطاء بالريف، كما اختار المشاركون لغات الأمازيغية، العربية، الفلامانية والإنجليزية للتواصل .

يذكر أن ذات اللجنة نظمت الأسبوع الفارط اعتصام لمدة 24 ساعة أمم البرلمان الهولندية بلاهاي تنفيذا لبرنامجها الإحتجاجي الذي أعلنت عنه في وقت سابق.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.