مستشارو جماعة اسنادة بالحسيمة يتحركون للإطاحة بالرئيس “المتوارث”

1455069_404395286356374_1759612043_n

وقع أغلبية مستشاري جماعة اسنادة بإقليم الحسيمة على طلب الدعوة لدورة استثنائية لمناقشة التدبير الجماعي والتسيب التي تعيشه حسب ما عبر عنه الأعضاء الموقعين، وتتوفر “أنوال بريس” على نسخة من الطلب.

وتأتي هذه التطورات بالمجلس الجماعي لجماعة اسنادة على خلفية حادثة سير  تعرض لها رجل في عقده الخامس  ودخل في غيبوبة لأكثر من أسبوع ولم يستفيق منها الى حدود اللحظة. وحسب شهود عيان، فإن الضحية ظل مرميا على قارعة الطريق لحوالي ساعتين ينزف دما، في حين توجد تحت تصرف الجماعة سيارتين للإسعاف مجهزتين، لكن رئيس الجماعة لم يعمل حسب تصريح بعض المستشارين، بالتوقيع على مذكرة يكلف من خلالها موظف بالجماعة للقيام بمهام سياقة سيارة الإسعاف، في المقابل يتم استخدام وتسخير هذه السيارات لأغراض خاصة، فهذه السيارة لم تكن بالجماعة لحظة وقوع الحادث لنقل الجريح على وجه السرعة للمستشفى الإقليمي.

وسجل المجلس الأعلى للحسابات في تقريره الأخير مجموعة من الاختلالات والتجاوزات شابت التسيير الجماعي بهذه الجماعة لسنة 2013. وتبقى جماعة اسنادة من الجماعات الفقيرة بإقليم الحسيمة، وللمرة الأولى تتشكل بها معارضة بالمجلس، بعدما سيرت منذ تأسيسها من طرف أحد الأعيان على شاكلة زاوية منذ تأسيسها الى حين وفاته، وتم تفويت رئاسة المجلس لنجل الرئيس السابق.

الصورة: مقر جماعة اسنادة 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.