مستثمر نافذ يقاضي نشطاء الحراك بتارجيست ويتهمهم بعرقلة مشاريعه

أقدم مستثمر نافذ بمنطقة تارجيست على رفع شكاية الى الوكيل العام باستئنافية الحسيمة، يتهم فيها نشطاء ينتمون إلى جمعية تارجيست لمتابعة الشأن المحلي، بعرقلة مشاريعه والتشويش عليها باحتجاجاتهم ضد رموز الفساد بالمنطقة.
وشملت الشكاية التي وجهها المدعو (ع.خ) الى ممثل النيابة العامة باستئنافية الحسيمة، أعضاء الجمعية التي تقود الحراك الشعبي بتارجيست، منذ السنة ونصف العام، يتهمهم فيها بترويج اشاعات ضده بأنهم سيعملون على نسف بناء أحد مشاريعه بالعنف ببقعة أرضية محاذية للمستشفى المركزي بتارجيست.
وأضاف العارض المنتمي لحزب الاستقلال في شكايته، أن نشطاء الحراك الاجتماعي يعرقلون ويشوشون على المشاريع التي شيدها أو يود تشييدها مستقبلا.
من جانبها، أصدرت الجمعية بيانا تدين فيه بشدة هذه الاتهامات الصادرة عن “سماسرة” العقار حسب وصف البيان، واقحامها في هذه الصراعات السياسية الحزبية الضيقة.
وانتقد البيان المجلس البلدي بأغلبيته ومعارضته، لتغليبهم مصالحهم الشخصية على حساب المصلحة العامة .
كما حملت الجمعية السلطات المسؤولية عن هذه التهديدات التي اعتبرتها أساليب “بلطجية” صادرة  عن “سماسرة العقار” بالمنطقة، هدفها تلفيق التهم لمناضليها وثنيهم على فضح الفساد والنهب الذي تعرفه المدينة.
وطالبت الجمعية وزير الصحة بالتدخل الفوري لوقف هدم حائط المستشفى من طرف المستثمر المذكور، الذي يعتزم تشييد حائط أمام باب قسم المستعجلات بالمستشفى المذكور، لما من شأنه أن يعرقل دخول وخروج سيارات الاسعاف حسب ذكر البيان.
يذكر أن سلطات الجهة بالحسيمة أجرت لقاء مع أعضاء الجمعية المذكورة، أفرز عنه حوار ثاني، لتدارس مطالب الساكنة والمتمثلة بالاساس في تنفيذ الوعود التي تعهدت السلطات المحلية بإنجازها في وقت سابق، ومحاسبة المتورطين في عمليات فساد وترامي على الملك العمومي، بالاضافة الى منح الجمعية ايداعها القانوني.

11086003_10204819663143814_1086070331_n11020300_10204819662463797_197586752_n

الصورة: جانب من أعمال الهدم والبناء التي يقوم بها المستثمر المذكور بجانب المسشفى المركزي بتارجيست

7 تعليقات
  1. الوزنة يقول

    شباب يتكون من مراهقين سياسيين يحركهم الفقر و الحقد و كراهية ميسوري الحال ، هذا بالاضافة الى ما يتعرضون اليه من عملية غسل الدماغ من طرف بعض عناصر (البام ) و شحنهم بافكار لا ديموقراطية كعدم احترام النتائج الانتخابات و فكرة الانا لا غير ، انا و بعدي الطوفان التي يؤمن بها بعض المنتمين الى (البام) .

  2. احمد اهرار يقول

    السلام عليكم ان مايجري في تارجيست انا هي ثمرة شجرة الخبث والالحاد الفكري لمجموعة من الشباب الجامعي من الفصيل القاعدي الاجرامي. شباب تحركهم المادة لا اكثر ولا اقل. من لا يعرف الله ويامن بالمال فقط فنتطر منهم الجرائم والاجرام الامنظم لانه عبيد الدرهم.

  3. الدائرة 13 يقول

    ان ما يحدث الان في ترجيست من اصلاحات كتجديد لشبكة الماء الصالح للشرب و شبكة الصرف الصحي و ترصيص للشوارع و فتح شوارع جديدة (عوض الدرج) وتكليف مراقبين خاصين بالجماعة لمنع الغش ، ماهي الا الصخرة التي ستنكسر عليها جرة المعارضة وسينكشف ما بداخلها من مغالطات و تزيف و تشويه للحقائق على ساكنة ترجيست من طرف المعارضة . و هاهي الشمس تخترق غربال المعارضة الببغائية !!

  4. صنهاجي محايد يقول

    تركيست تحتاج الى اصلاحات جذرية,وليس المحاكم ؟بل هذه قضايا سياسية محضة ولا دخل للقضاء فيها؟الاحزاب تتصارع فيما بينها وتلفق التهم جذافا لايقاع ببعضها البعض في المحاكم وترك الساحة ليس الا؟لهذا تدخل لوبي العقار لانقاض ماء وجه الحزب الحاكم في تركيست ؟

  5. nabil يقول

    عهدنا خبث الممارسات السياسية لبعض الاحزاب . لكننا لم نكن نتوقع ان يصدر هذا الخبث من حزب النائب البرلماني ( مضيان)ونحن على ابواب الانتخابات . خصوصا وان اعضاء المجلس البلدي معروفون بتغيير لون جلدتهم لمرات عديدة .
    نعم نحن مع الاستثمار لكننا لسنا مع الترامي على الملك العام بحجة ان هذا الشخص اوذاك يملك اموال .
    لقد اشترى هذا المسمى مستثمرا اراض على المشاع سنة 2006 من اب رئيس المجلس الاقليمي الذي هو عضو في المجلس البلدي .وقد كانت اثناءها شارعا يتوفر على مخرج لجناح في المستشفى المركزي لترجيست. وهي الساحة التي حسب علمي المتواضع كانت جزءا من شارع من شوارع المدينة. ولمدة تزيد عن 40 سنة.
    اذا كانهذا المستثمر يملك هذه القطعة فهذا لا يمنحه الحق في اغلاق باب المستشفى وهوالاسبق عن امتلاكه لهذه القطعة . كما ان المصلحة العامة تستوجب على المجلس البلدي ان يدافع على المرافق العامة خصوصا اذا كان مستشفى او مدرسة .لا ان تنحاز الى جانب الظلم بتسهيل وتيسير عمل مثل هذا . الذي ان دل على شيئ فانما يدل على جهل من يمنحون حق تسيير المدينة
    و النطق باسم مجلسها (السيد : ابن الرئيس°) في غياب تام للسيد الوالي الذي كما يبدو بدأ حضوره يخفت في ترجيست , مما يضع علامة استفهام كبرى ان كان السيد الوالي يتعرض لضغوط من اي جهة.
    لا ننسى المسؤول الاول على الاقليم ودوره في العمل على توقيف مثل هذه السلوكات لما له من سلطة سواء لذى الوكالة الحضرية اومن خلال الوالي .
    اصبحنا نعيش خارج الزمن المغربي لا حسيب و لا رقيب . اللهم ان هذا منكر

  6. nabil يقول

    من علامة الساعة ان يصمت العلماء ويفتي الجهلاء .
    اين فقهاؤنامما يجري داخل ترجيست .
    ام انهم موافقون على تكفير ابنائنا .
    هذه مسؤوليتكم وان حاولتم تجاهلها .

  7. nabila يقول

    ماذا يستحق من ينطلق من معطيات صحيحة ثم يصل الى نتيجة خاطئة ؟؟؟ فعندما نقول ان اب عصفر في المجلس البلدي باع قطعة امام باب المستشفى او وسط الشارع ، لماذا لم يغرد هذا العصفور في ذلك الوقت ؟؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.