مسافر.. كل ما تحتاجونه عن مواعيد السفر

يوفر موقع مســــــــافر مجموعة من الخدمات للمسافر تتمثل أساسا في تسهيل الولوج للمعلومات الخاصة بالحافلات المتعلقة بمواعيد السفر و أوقات انطلاق الحافلات و مسارها و رقم شباك التذاكر ، توقيت الوصول للوجهة المقصودة ، إضافة إلى توقيت الرجوع.
كما يوفر خدمة كراء الحافلات للراغبين في تنظيم الرحلات السياحية و الترفيهية، بالإضافة لتوفيره فضاء للتواصل مع المسافر لطرح كل المشاكل التي تعترضه على طاولة النقاش و الإجابة على جميع الأسئلة التي يطرحها، لتجاوز أزمة التواصل التي تعرفها المحطة الطرقية. لا تقتصر خدمات الموقع على المسافر عبر النقل الطرقي بل تشمل أيضا خدمة المسافر عبر النقل الجوي، إذ يوفر الموقع مواعيد الرحلات الجوية عبر جميع مطارات المغرب في اتجاه جميع مدن العالم، كما يوفر مواعيد الرحلات الجوية من جميع مطارات العالم نحو جميع المدن عبر العالم.
ويهتم الموقع كذلك بالمسافر عبر النقل السككي، و ذلك من خلال توفير جميع البيانات المتعلقة بمواعيد اتطلاق القطار من جميع المحطات على المستوى الوطني.
ولا يقتصر اهتمام الموقع بالمسافر عبر توفير الخدمات المتعلقة بالنقل بل يمتد لخدمته لما بعد السفر من خلال إدراج البيانات المتعلقة بجميع الفنادق المغربية، و ذلك بعرض أسمائها و تصنيفاتها و خدماتها و أثمنتها و كذلك خدمة الحجز عبر الاتنرنيت. تقوم فلسفة الموقع الالكتروني مســــــــافر على ربط المحطة الطرقية بعالم الانترنيت، من أجل أن تكون للمسافر بوابة الكترونية تهتم به، باعتباره مستهلكا لخدمات النقل الطرقي لتجاوز أزمة الهواية التي تعتري سير العمل بالمحطة الطرقية، من أجل ضمان أداء احترافي و أكثر مهنية لتحسين صورة المحطة لدى المسافر ولتجاوز التمثلات السلبية الراسخة لدى المسافر حول المحطة.
كما أن تواجد المحطة الطرقية على الويب مساهمة جادة لكسر الصورة النمطية للمحطة المرتبطة في المخيال الشعبي بمجموعة من الممارسات السلبية، و السعي لتجاوزها للرقي بالمحطة الطرقية إلى مستوى الإدارة الحديثة من أجل خدمة أفضل للمواطن/ المسافر. كما يسعى الموقع لخدمة المسافر من خلال توفير جميع البيانات المتعلقة بالرحلات رفعا لحرج أزمة المعلومة، و للتخفيف عليه من مشقة الذهاب للمحطة للحصول عليها ربحا للوقت، و كذلك لتجاوز المضايقات التي يتعرض لها من طرف بعض المستخدمين / المتطفلين على القطاع، كما سيساهم الموقع في تجاوز أزمة الاكتظاظ الذي تعرفه المحطة خصوصا في المناسبات و أوقات الذروة إسهاما منه في خلق النظام بالمحطة الطرقية.
وبدأ الموقع يقدم خدماته منذ بداية سنة 2013 أي قبل سنتين و نصف من الآن إطلاق أول موقع إلكتروني يهتم بالمسافر ، اختار له أصحابه إسم مســــــــافر ، وتعد هذه البادرة الفريدة من نوعها الأولى على المستوى الوطني، التي تعنى بالمسافر و تنصت لمعاناته و مشاكله، و تشكل صوته المغيب عن كل النقاشات المطروحة لمعالجة مشاكل القطاع، التي تعتبر الهدف الأساسي لإطلاق هذا الموقع كما يقول محمد الطمبوري صاحب و منفذ فكرة المشروع، كما أن معايشتهم لمشاكل و هموم المسافر هي التي دفعت به إلى مشاركة صديقه هذه البادرة رغم كل الصعاب التي تعترض تنفيذها، يضيف صديقه و رفيقه في تنفيذ المشروع عبد الرزاق حموش. و كانت إدارة الموقع الالكتروني مســــــــافر الذي يعنى بخدمة المسافر، قد أطلقت النسخة الجديدة للموقع بعد انتهاء فترة العمل بالنسخة التجريبية، التي دامت فترة عام كامل ، و التي عمل من خلالها القائمون على إدارة الموقع على دراسة حجم التفاعل من قبل الزوار و تقييم مدى إمكانية نجاح التجربة ، بالنظر لخصوصية المجال الذي اقتحمه هذا الموقع الذي يعد أول بوابة إلكتروبية تهتم بخدمة المسافر و تضع المحطة الطرقية في الواجهة من خلال استثمار التكنولوجيات الحديثة لربط المحطة الطرقية بعالم الانترنيت، ، وبعد النجاح الباهر الذي حققته النسخة التجريبية للموقع بفضل التفاعل الايجابي لزواره، عمدت الادارة على إعداد نسخة جديدة تستجيب لتطلعات الزوار، ونتيجة لضغط طلبات الزوار أقدمت إدارة الموقع على إعداد نسخة ثالثة أكثر تفاعلية و مهنية من أجل الاستجابة لطلبات الزوار، لا من حيث الخدمات و لا من حيث الرؤية الإخراجية و سهولة الولوج لخدماته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.