مساعدات تصل إساكن الحسيمة لمواجهة البرد القارس

استفاد سكان جماعة إساكن بإقليم الحسيمة من مساعدات واستشارات طبية لأجل مواجهة الانخفاض الشديد لدرجات الحرارة.. وفي هذا الإطار، قام والي جهة تازة-الحسيمة-تاونات، جلول صمصم، بزيارة لمركز الجماعة القروية ودواري أصاكا والحانوت، للاطلاع على سير عملية توزيع المساعدات وإجراء استشارات طبية للسكان، فضلا عن الوقوف على الجهود المبذولة لإزاحة الثلوج التي تتواصل على مدار الساعة.

وهمت عمليات إزاحة الثلوج الطريق الوطنية رقم 2، والطريق الوطنية رقم 8، والطريق الإقليمية رقم 04 – 52، بالإضافة إلى المسالك التي تؤمن الولوج إلى الدواوير، وهو ما ساهم في ضمان انسيابية حركة تنقل السكان المحليين.

وأبرز رئيس جماعة إساكن عبد السلام أحدوش أهمية هذه المبادرة التي تقوم على تقديم مساعدات لسكان هذه المنطقة صعبة الولوج، داعيا إلى تنظيم مبادرات مماثلة لتلبية حاجيات سكان باقي الجماعات والدواوير بالمنطقة.

وكان سكان دواوير تيمكليوين ومارو ومقصولين استفادوا من عملية توزيع 160 حصة من المواد الغذائية و140 غطاء، فضلا عن إجراء استشارات طبية لفائدة 250 شخصا.. وسيتم في إطار هذه العملية، التي تهم مجموعة من الجماعات التي تعرف موجة برد قارس بإقليم الحسيمة، توزيع أزيد من ألف غطاء، وإيواء 15 شخص بدون مأوى يوميا، وتفعيل مراكز علاجات القرب، فضلا عن مواصلة أشغال إزاحة الثلوج لتفادي انقطاع حركة السير عبر الطرق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.