مسؤول بنقابة العدالة والتنمية بطنجة متهم بالتواطؤ مع إدارة شركة JOBELSA ضد العمال

توصلت “أنوال بريس” ببلاغ صادر عن الكتابة الجهوية لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب طنجة/تطوان التابع لحزب العدالة والتنمية، ببلاغ يستنكر ما أقدم عليه الكاتب العام للمكتب النقابي لعمال شركة JOBELSA ،حيث قام ببيع ذمته للشركة المذكورة، واعتبر البلاغ سلوك هذا الأخير خيانة للأمانة، وضرب مصداقية العمل النقابي.

وقام الكاتب العام لنقابة JOBELSA المسمى “عبد المالك الخوضة” بتقديم استقالته للشركة المذكورة بتواطؤ وتوافق مع الباطرونا مقابل مبلغ مالي حسب تصريح بعض أعضاء المكتب النقابي، هذا السلوك يقول نفس المصدر للجريدة أثر على سمعة الجهاز النقابي، وأفقد ثقة الشغيلة بالممارسة النقابية.

واعتبر البلاغ الصادر عن المكتب الجهوي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، والموقع باسم البشير العبدلاوي، باعتباره الكاتب الجهوي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ،أن هذا السلوك يعتبر خيانة للأمانة، بحيث قام الكاتب العام لشركة JOBELSA ببيع ذمته للشركة على حساب مصلحة العمال، مما يتنافى مع أخلاقيات العمل النقابي.

والجدير بالذكر أن  “عبد المالك خوضة” أصبح مستشارا جماعيا بمجلس مدينة طنجة، وكذالك مقاطعة بني مكادة عن حزب العدالة والتنمية، ولم يتخذ في حقه أي قرار تأديبي من داخل الحزب على غرار البلاغ اليتيم الموقع من طرف محمد البشير العبدلاوي الذي يشغل منصب عمدة المدينة أيضا. ولم يتم تعميم هذا البلاغ، ويراهن الحزب على امتصاص غضب عمال شركة JOBELSA وفقط، ولم يتم تعميمه على وسائل الإعلام تحاشيا للفضيحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.