مجلس الجهة: المصادقة على الميزانية والديبوني يخلف بروحو في رئاسة لجنة المالية

انتخب أعضاء مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة اليوم الأربعاء 04 نونبر ، أحمد الديبوني عن حزب التقدم والإشتراكية رئيسا للجنة المالية بالمجلس خلفا لعبد اللطيف بروحو الذي أُجبر على تقديم الإستقالة هو ونائبته سعاد بولعيش من طرف الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية.

وانتخب الديبوني عن المعارضة بالإجماع، وذلك بعد تقديم سعاد بولعيش  (العدالة والتنمية) استقالتها من اللجنة حتى يتسنى تعويضها بعضو محسوب عن المعارضة أي التقدم والإشتراكية الذي يتوفر على عضوين في المجلس، بحكم أن القانون الداخلي للمجلس ينص على منح رئاسة اللجنة المالية للمعارضة، فيما آلت النيابة لعبد السلام الخبار (البام).

12065824_831225713663112_4314488453103290255_n

كما اختار المجلس باقتراح من الرئيس أربعة أعضاء منتدبين لدى مجموعة الجماعات الترابية بوهاشم والتصويت عليهم بالإجماع وهم : مريمة بوجمعة، محمد حلمي، أمين البقالي الطاهري وتوفيق الميموني.

وناقش أعضاء المجلس مشروع الميزانية الخاصة بالسنة المالية 2016، وانصبت ملاحظات المعارضة على مستوى الشكل وانتقادهم طريقة صياغة التقرير وشعار الميزانية، كما انتقدت المعارضة بعض ما جاء في المشروع المتعلق أساسا بالإعتمادات المرتفعة المخصصة لبعض القطاعات وشددت على ضرورة ترشيد النفقات.

بدوره اعترف رئيس الجهة إلياس العماري ببعض الأخطاء غير المقصودة بالمشروع و وعد أعضاء المجلس بتداركها إما بإدخال تعديلات على المشروع أخذا بعين الإعتبار ملاحظات المعارضة أو أثناء الممارسة إن اقتضى الحال.

وتمت المصادقة على مشروع ميزانية السنة المالية 2016 بموافقة 42 عضو فيما امتنع فريق العدالة والتنمية عن التصويت دون تسجيل أي صوت معارض للمشروع.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.