مجاهد،الزاهي و فزة يناقشون الحركات الإحتجاجية و التغيير الديمقراطي في ذكرى رحيل “المرزوقي” بطنجة

تحتضن مدينة البوغاز يوم السبت 28 فبراير من الشهر الجاري،ندوة فكرية تحث عنوان “الحركات الإحتجاجية و التغيير الديمقراطي،المعيقات و الأفاق”على الساعة الخامسة مساءا، بقاعة ابن بطوطة بنادي التعليم قبالة مسجد محمد الخامس بمدينة طنجة. الندوة التي ينظمها حزب الإشتراكي الموحد فرع طنجة، تأتي في إطار تخليد ذكرى الثانية للراحل”أيمن المرزوقي”أحد رموز اليسار الجديد، إذ لعب دورا هاما في تجميع اليسار. الندوة التي تخلد لذكرى الثانية للفقيد أيمن سوف يؤطرها رفاق عايشوه في مساره النضالي سواء الجامعي أو الحزبي و السياسي، إذ سوف يحاضر كل من الدكتور” محمد مجاهد”الأمين العام السابق للحزب الاشتراكي الموحد، و عضو المكتب السياسي الحالي لنفس الحزب، و الدكتور” جمال فزة”، أستاذ جامعي للسوسيولوجيا،و الدكتور” نورالدين الزاهي” الأستاذ الجامعي للسوسيولوجيا.
هذا و قد علم موقع أنوال بريس أن الذكرى الثانية للراحل المرزوقي سوف تعرف حضورا للعديد من الفعاليات و الإطارات السياسية و الحقوقية و النقابية التي عايشت الراحل “المرزوقي”و التي ناضل من داخلها، خصوصا أن الذكرى تتزامن من الذكرى 22 لاغتيال الطالب اليساري القاعدي “ايت الجيد محمد بنعيسى،إذ من المحتمل أن تحضر مؤسسة بنعيسى في ذكرى المرزوقي التي سوف يخلدها رفاق منيب.
جدير بالذكر أن الذكرى الأولى للراحل المرزوقي و التي نظمت سنة 2014 من طرف حزب الاشتراكي الموحد بطنجة،عرفت حضورا متميزا لموسيقار الأغنية العربية الملتزمة”مارسيل خليفة”،و أيضا للخبير الحقوقي “فؤاد عبد المومني”و للدكتور عبد الإله بلقزيز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.