مأساة في محكمة الاستئناف بالحسيمة.. محامي يفاجئ رئيس الجلسة بخبر اصابة موكله بالسرطان

محمد المساوي

تفاجأ الحاضرون في محكمة الاستئناف بالحسيمة أثناء جلسة محاكمة معتقلي الحراك، باحد اعضاء هيئة الدفاع يخبر المحكمة أن المعتقل عادل المساوي مصاب بالسرطان، كما انه أجرى عملية جراحية قبل أسبوع، واثناء الفحوصات الجانبية اكتشف الطبيب أنه مصاب بالسرطان.
هذا الخبر نزل كالصاعقة على الحاضرين في المحكمة، بينما استسلم عادل لقدره والدموع الحارقة تسيل من عينيه وهو يسمع هذا الخبر الاليم وسط جلسة المحاكمة.

عادل كان محكوما ابتدائيا ب 30 شهرا نافذا، إلا أن القاضي قرر خلال هذه الجلسة اصدار حكم يقضي بحبس عادل 12شهرا موقوفة التنفيذ، وهو القرار الذي أعاد شيئا من الأمل لمحيا عادل وأسرته.

مصدر من هيئة الدفاع كشف لأنوال بريس أن زميلهم لم يستشرهم في هذا القرار، كما أنه ما كان عليه أن يثيره بتلك الطريقة دون مراعاة مشاعر المعتقل واسرته، خاصة أن المعتقل لم يكن يعلم شيئا عن مرضه من قبل، كما أسر المصدر نفسه لانوال بريس أنه لم يتم التأكد بعد من اصابة عادل بالسرطان، حيث أجريت له عملية جراحية الأسبوع الماضي، وأثناء متابعة الطبيب لحالته، اكتشف وجود اورام في محيط العضو الذي اجريت له العملية، وتبين له أنها اورام سرطانية، لكن لحد الان لم يتم التأكيد هل هي من النوع الحميد أم الخبيث، لان نتائج التحاليل لهذه الاورام التي ارسلت إلى المختبرات الفرنسية لم تظهر بعد، وإن كانت كل المؤشرات تذهب الى وجود الأورام السرطانية.

بدوره حاول رئيس الجلسة  أن يطمئن المعتقل عادل المساوي بعد أن ظهرت عليه علامات الصدمة والاستياء، وأخبره أنه مرضه ليس خطيرا ولا يستدعي أي خوف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.