لقاء وطني لإتخاذ مبادرات ضد تفويت مقر “الإتحاد الوطني لطلبة المغرب”

دعا نشطاء أغلبهم مروا من تجربة الحركة الطلابية في إطار المنظمة الطلابية الإتحاد الوطني لطلبة المغرب إلى عقد لقاء تشاوري يوم السبت 12 نونبر 2016 بداية من الساعة العاشرة 10 صباا بمقر الإتحاد المغربي للشغل بالرباط .

وقال بلاغ توصلنا به في “أنوال بريس” موقع من طرف ” لجنة المتطوعين لتلقي التوقيعات” أن عقد هذا الإجتماع هدفه التداول في التطورات التي يعرفها هذا الملف، والتفكير الجماعي فيما ينبغي اتخاذه من مبادرات وخطوات نضالية كفيلة بإيقاف مصادرة المقر المركزي لنقابة الطلبة المغاربة (أوطم).

وأضاف ذات البلاغ أن هذا اللقاء يأتي “في إطار التجسيد العملي للمبادرة النضالية التي كان موضوعها نداء 26 أكتوبر، الذي حظي بتجاوب واسعا (ما يناهز 320 توقيعا)، الموجه إلى كل المناضلات والمناضلين الأحرار، بهدف إيقاف مصادرة المقر المركزي للاتحاد الوطني لطلبة المغرب بتفويته لوزارة الشباب والرياضة”.

وأهاب موقعو البلاغ “بجميع الغيورين على نضالات الحركة الطلابية المغربية وبمسؤولي ومناضلي أوطم السابقين، الصامدين في ساحات النضال والمقاومة، وكل المناضلات والمناضلين الأحرار، الحضور المكثف والوازن لإنجاح هذه المبادرة النضالية”.

تجدر الإشارة أن المحكمة الإبتدائية بالرباط أجلت اليوم الأربعاء 2 نونبر البث في الدعوى القضائية التي رفعها رئيس الحكومة عبد اإله بنكيران ووزير الشباب والرياضة ضد رئيس المؤتمر الوطني 16 للإتحاد الوطني لطلبة المغرب محمد بوبكري وحارس مقر النقابة فرحان محمد من أجل تفويت المقر -أجلت- إلى يوم الأربعاء 16 نوفمبر 2016 على الساعة التاسعة صباحا).

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.