لجنة متابعة ملف الشهيد محسن فكري ببلجيكا تحمل المسؤولية للدولة وتطالب باعتقال المجرمين

أصدرت لجنة متابعة ملف الشهيد محسن فكري ببلجيكا بيانا تنديديا واستنكاريا بما حدث بالناظور من هجوم بالسيوف والعصي على نشطاء الحراك الشعبي، واعتبر البيان ان الهجوم تم التحضير بتجييش و “تحريض ذوي السوابق العدلية في الاجرام و تنظيمهم في شكل قيل عنه وقفة مضادة للحراك باسم اطارات مشبوهة هي طفيليات مخزنية تقتات على الريع والفساد ، وتم مدهم بالمال والسلاح ومعلومات شخصية عن قادة الحراك لاستهدافهم بسادية اجرامية لا تتقنها الا بلطجية المخزن.” كما حمل البيان المسؤولية للدولة المغربية، وطالب بالاعتقال الفوري للمجرمين المشاركسن والمساهمين في الجريمة.
ةفيما يلي نص البيان كما توصلنا به:

لجنة متابعة ملف الشهيد محسن فكري ببلجيكا

بيان تنديدي واستنكاري

لقد عرفت مدينة الناظور يوم 25 دجنبر 2016 تنظيم وقفة احتجاجية بمؤازرة نشطاءالحراك الشعبي بالحسيمة ، و
هو حق دستوري تقره المواثيق والعهود الدولية . كان ذلك للمطالبة بحقوق عادلة ومشروعة حرمت منها منطقة الريف نتيجة عقود من التهميش والاقصاء واغراقها في فوضى اقتصادية اصبحت وكرا لعتاة الفاسدين ولصوص الوطن . و قد جسدت هذه الخطوة النضالية كاستمرارية لتوسيع قاعدة الاحتجاج وتوحيد الاهداف . ونظرا لما لها من خطورة على مصالح المستفيدين والمنتفعين من الوضع القائم استُبق الحدث بتجييش وتحريض ذوي السوابق العدلية في الاجرام و تنظيمهم في شكل قيل عنه وقفة مضادة للحراك باسم اطارات مشبوهة هي طفيليات مخزنية تقتات على الريع والفساد ، وتم مدهم بالمال والسلاح ومعلومات شخصية عن قادة الحراك لاستهدافهم بسادية اجرامية لا تتقنها الا بلطجية المخزن .
لقد كانت الحصيلة جرحى مدرجين بالدماء ، محاولة اغتيال الناشط والمناضل ناصر الزفزافي ، هلع ، تكسير الممتلكات العامة ….كل ذلك امام كاميرات الاعلام واعين النظام التي اكتفت بالمراقبة وجس النبض بل كان شريكا في الجريمة.

نشهد التاريخ والعالم باسره على حجم غضب شعبنا بالريف وعلى قوة وعزيمة الاحرار والحرائر في الصمود والاصرار على درب النضال مواجهين سياسة التهميش ، التفقير ، التجويع ، التجهيل ، الاقصاء ، التمييز ، البطالة ، طمس الذاكرة …
الناظور مدرسة المقاومة بقيادة الشريف محمد امزيان
الناظور مشعل انتفاظة 84
ماذا يعني النضال امام آلة مخزنية تحرق ، تطحن ، تغتال ، تقطع الرؤوس لحفدة المقاومة و حاملي مشعل التحرر؟
ماذا يعني ان نهتف على امتداد المسير بسلمية الاحتجاج ، وينبهر العدو بمستوى التنظيم ، وتغيب كل القاذورات الاعلامية الرسمية وترهيب اخرى لتغطية الحدث؟
ماذا يعني استمرار الاحتجاج لما يزيد عن 60 يوما ولا حدث مشين في صف الجماهير ، الا ما كان بلطجيا بزي نظام ( ايث عبد الله ) قيل عنه رجل دولة ؟

امام هذه الاحداث الارهاببة المشينة نعلن ما يلي :
– نحمل كامل المسؤولية للدولة المغربية في كل ماستؤول اليها الاوضاع
– نحمل المسؤولية للسلطات المحلية التي سمحت لوقفة مشبوهة تزامنا مع وقفة الحراك
– ندين ونستنكر بشدة الهجوم على الحراك الشعبي بالناظور واستهداف الذات المناضلة في شخص الناشط والمناضل ناصر الزفزافي وكافة الجماهير الشعبية
– مطالبتنا بالاعتقال الفوري للمجرمين المشاركين والمساهمين في الجريمة
– تضامننا المبدئي واللامشروط مع الجماهير الشعبية بالناظور و الحسيمة
– عزمنا على مقاضاة المجرمين اينما حلوا وارتحلوا خارج الوطن

بروكسيل ، 26 دجنبر2016

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.